أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.52
سعر الصرف 3.56
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.96
سعر الصرف 5.03
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 3.96
242 أمريكيًا يصلون

242 أمريكيًا يصلون "تل أبيب" للاستيطان في فلسطين

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

وصل 242 مهاجرًا أمريكيًا إلى مطار "بن غوريون" في اللد، للاستيطان في فلسطين، صباح الأربعاء.

ووفق موقع القناة السابعة العبرية، فإن المهاجرين الجدد استُقبلوا بمراسم رسمية في أرض المطار، شارك فيها وزيرة الهجرة يؤاف غالانت، ورئيس الوكالة اليهودية يتسحاق هرتسوغ، وسارة نتنياهو زوجة رئيس الحكومة.

وقال هرتسوغ، إن مئات المهاجرين الجدد سيصلون أسبوعيًا إلى إسرائيل، خلال الاحتفالات بمرور 90 سنة على إقامتها، مضيفًا، "جمعنا 3 ملايين مهاجر من عشرات الدول حول العالم، الذين حققوا حلمهم الصهيوني المهزوم في وطنهم".

وجاءت عملية الهجرة الجديدة بعد جهود بذلتها منظمة "نيفيش بنيفيش" الناشطة في تأمين هجرة يهود أمريكا الشمالية إلى إسرائيل، بالتعاون مع وزارة الهجرة الإسرائيلية، والوكالة اليهودية، والصندوق القومي اليهودي.

وذكرت القناة السابعة، أن 41 شابًا وشابة من المهاجرين في هذه الرحلة سينضمون إلى جيش الاحتلال، إضافة إلى 155 آخرين سيُهاجرون في هذا الصيف أيضًا.

وأفادت بأن المهاجرين الجدد أتوا من عشرات الولايات الأمريكية، أشهرها واشنطن كارولينا الشمالية وكاليفورنيا وتكساس وجورجيا، وسيسكنون في "جميع أنحاء البلاد" وفق وصفها، بما في ذلك مدينة القدس ومحيطها، مؤكدة أن هدف هذا المشروع هو تعزيز أعداد المستوطنين في القدس ومحيطها.