أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
3 قوى يسارية تحتجّ على ابتزازها بمخصصاتها المالية منذ 4 أشهر

3 قوى يسارية تحتجّ على ابتزازها بمخصصاتها المالية منذ 4 أشهر

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب، بيانًا مشتركًا، السبت، استنكرت فيه تعطيل صرف مستحقّاتها المالية من الصندوق القومي الفلسطيني لأربعة أشهر متتالية.

 بيان القوى اليسارية: تعطيل صرف المستحقّات ينتهك النظام الأساسي لمنظمة التحرير، ويمثّل تطاولًا على صلاحيات هيئاتها، ويلحق الضرر بالعلاقات بين فصائلها 

وجاء في البيان أنّ تعطيل صرف المستحقّات الذي تم بقرار فرديّ، يشكّل انتهاكًا للنظام الأساسي لمنظمة التحرير، وتطاولًا على صلاحيات هيئاتها القيادية، ويلحق الضرر الفادح بالعلاقات الداخلية بين فصائلها.

وأضاف البيان أنّ قرار إيقاف المخصصات المالية يأتي في ظرف "تتعاظم فيه المسؤوليات الملقاة على عاتق القوى الثلاث"، مؤكدًا أنّ استخدام هذه الوسائل المرفوضة للضغط على القوى الثلاث لن ينجح في ابتزازها أو ثنيها عن مواصلة دورها في الدفاع عن الحريّات والحقوق الديمقراطية، ومواجهات سياسات القمع والتسّلط.

 البيان: استخدام هذه الوسائل المرفوضة للضغط على القوى الثلاث لن ينجح في ابتزازها أو ثنيها عن مواصلة دورها في الدفاع عن الحريّات والحقوق الديمقراطية 

ودعا البيان الثلاثي الذي وقعت عليه الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والهيئات القيادية الأخرى إلى اتخاذ الإجراءات لوضع حدّ لسياسة التفرّد، وضمان احترام الأنظمة الداخلية لمنظمة التحرير، وأسس العلاقة بين أطرافها. 


البيان الثلاثي المشترك


اقرأ/ي أيضًا:

محاولة لتفسير ما يجري من قمع غير مسبوق‎‎

حفل تأبين نزار بنات: تشديدٌ على محاسبة القتلة ومن يقف خلفهم