أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.46
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.87
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.80
سعر الصرف 3.84
 30 أسيرًا ينضمون للإضراب الإسنادي للأسرى الإداريين

30 أسيرًا ينضمون للإضراب الإسنادي للأسرى الإداريين

الترا فلسطين | فريق التحرير

بدأ 30 أسيرًا، إضرابًا عن الطعام، إسنادًا لستة أسرى يخوضون الإضراب منذ فتراتٍ متفاوتة، احتجاجًا على الاعتقال الإداري، وفق ما أعلنت عنه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم.

وقالت الهيئة القيادية للجبهة الشعبية، إن هذه الدفعة من الأسرى تخوض الإضراب التحذيري لإدارة سجون الاحتلال بأن عليها الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين، مؤكدة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي حيال تجاهل مطالب الأسرى، خاصة الأسير حذيفة حلبية الذي يتدهور وضعه الصحي.

وانضم للإضراب من سجن النقب، عاصم الكعبي وشادي معالي ومجد بربر ومنذ مفلح خلف وجميل يوسف وناظم عسعوس ومحمود أبو سرور ومهند قعوار ومحمد أبو خضير ومهاب العجارمة وعبادة دنديس ومعن عواد.

ومن سجن "رامون"، انضم إلى الإضراب، الأسرى جهاد معالي وأحمد موسى وطارق أبو عيش وزكي عطا وثائر حنيني ومحمود عيسى وتامر أبو زدود.

ومن سجن "عوفر"، انضم للإضراب، الأسرى حافظ عمر وناصر عطا ورامي كراجة ومجدي نصر وباسل الواوي ومحمود اللحام.

وأفادت الهيئة القيادية بأن بقية الأسرى الذين انضموا الإضراب يقبعون في سجن "جلبوع"، مضيفة أن أسماءهم لم تصلها حتى الآن بسبب صعوبة التواصل.

وإثر هذه الخطوة، يرتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام إسنادًا للأسرى الإداريين إلى 49 أسيرًا، بعد أن كانت الدفعة الأولى قد ضمت 19 أسيرًا.