أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.34
سعر الصرف 3.41
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.86
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 4.06
52 جاسوسًا لـ

52 جاسوسًا لـ "إسرائيل" يطالبون باستدعاء قضاة فلسطينيين

صورة أثناء محاكمة منذ حفناوي أمام محكمة فلسطينية بنابلس

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

تقدم 52 جاسوسًا لـ "إسرائيل" بطلب للمحكمة اللوائية في القدس المحتلة، بطلب لاستدعاء قضاة فلسطينيين لسماع شهاداتهم في إطار رفعهم قضية مرفوعة ضدّ السلطة الفلسطينية لمطالبتها بدفع تعويضات. 

ووفق ما نشره "موقع الصوت اليهودي" اليوم الأربعاء، فإن العملاء السابقين يطالبون السلطة الفلسطينية بتعويض قدره 13 مليون شيقل، على خلفيّة مزاعمهم بالتعرّض للتعذيب، ومقتل أحدهم. 

ويطالب العملاء بواسطة المحامي الإسرائيلي "بارك كودم" باستدعاء ثلاثة قضاة فلسطينيين أصدروا خلال الانتفاضة الثانية حُكمًا بإعدام "منذر حفناوي" المولود في نابلس لأم يهودية، على خلفيّة اتهامه بـ "التعاون مع إسرائيل" وقد تم تنفيذ حكم الإعدام به رميًا بالرصاص، وصودرت أملاكه وعقاراته.

ونشر "موقع الصوت اليهودي" شريط فيديو يوثق المحاكمة، حيث ينكر حفناوي التهم الموجّهة إليه. 

وقررت وزارة المالية الإسرائيلية في آب/ اغسطس 2019 خصم مبلغ 12.7 مليون شيقل، من عائدات الضرائب الفلسطينية لصالح فلسطينيين رفعوا دعاوى قضائية ضد السلطة الفلسطينية على خلفيّة اتهامات بالعمالة، وبعضهم يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وكانت محكمة الاحتلال اللوائية في القدس، قضت في 2017 بإلزام السلطة الفلسطينية بدفع تعويضات لـ 52 من العملاء المقيمين داخل الخط الأخضر. ورفضت المحكمة العليا التماسًا في 2018 لتأجيل الخصم. 


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | هكذا تكافئ إسرائيل من خانوا بلادهم

فيديو | عملاء "الشاباك" الهاربين إلى "إسرائيل".. مصير مظلم