14-مايو-2022
شيرين أبو عاقلة

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، السبت، إن السلطة الفلسطينية ترحب بمشاركة دولية في التحقيق باغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة.

وأضاف الشيخ في تغريدة على تويتر، أن المشاركة في التحقيق تكون بالتواصل مع النيابة العامة الفلسطينية صاحبة الاختصاص في هذا الملف.

وأكد، أن الاعتداءات التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المشاركين في تشييع جثمان أبو عاقلة يوم الجمعة عززت موقف السلطة الرافض لمشاركة الإسرائيليين في التحقيق بالجريمة.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قالت إن السلطة الفلسطينية استجابت للضغوط الأمريكية وأجلت المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتائج تشريح جثمان شيرين أبو عاقلة، وأرسلت نتائج التشريح إلى الإدارة الأمريكية.

وأضافت، أن المسؤولين الفلسطينيين أكدوا للبيت الأبيض أنهم لا يرغبون بنقل نتائج التشريح والرصاصة التي قتلت بها أبو عاقلة إلى "إسرائيل"، وأنه لا يمكن الوثوق بالإسرائيليين في هذه المرحلة. في المقابل، قال مسؤولون إسرائيليون للقناة: "حتى لو وافقت السلطة على نقل النتائج إلينا، فليس لدينا ضمان أنهم لم يلوثوا التحقيق".

وفي وقت سابق، قالت القناة الرسمية الإسرائيلية، إن أجهزة استخبارية إسرائيلية حصلت على صورة مقطعية لجثمان شيرين أبو عاقلة، وبعد عرضها على أخصائيين توصلت أنه لا يمكن الوصول إلى استنتاجات من المعطيات المتوفرة.