13-ديسمبر-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

التقى رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت بولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، الإثنين، في زيارة رسمية استمرت 24 ساعة، وهي الأولى بشكل علني لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات.

وقال بينيت إنه حظي "بحفاوة" في الزيارة، وناقش مع ابن زايد "مواطن القوة النسبية لدى الدولتين"، مضيفًا، أنه يغادر الإمارات "متفائلاً للغاية في أن يشكل نموذج العلاقات بين إسرائيل والإمارات حجر أساس في تشكيل شبكة من العلاقات المتينة في هذه المنطقة برمتها".

وأكد، أنه وابن زايد يهدفان إلى "توسيع رقعة العلاقات بين البلدين، لتشمل السلام ليس بين الزعيمين فحسب وإنما بين الشعبين أيضًا" وفق قوله.

وبحسب مكتب بينيت، فإنه خلال زيارته التقى أيضًا بوزير الصناعة والتكنولوجيا، ووزير الثقافة، وناقش معهما تعزيز التعاونات القائمة في مجالات التكنولوجيا والتجارة والطاقة، خاصة مجال الطاقة المتجددة، وكذلك تعزيز الإنتاج السينمائي والتلفزيوني المشترك.

بينما قالت الوكالة الرسمية الإماراتية، إن بينيت وابن زايد بحثا في "مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته في مختلف الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية، خاصة مجالات الزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والصحة، وغيرها من القطاعات الحيوية".

getty

 


اقرأ/ي أيضًا:

ترامب: عبّاس رائع ونتنياهو عقبة أمام "السلام"

شركة صناعات عسكرية إسرائيلية تفتتح فرعًا لها في الإمارات