13-سبتمبر-2023
أسامة النجار

أسامة النجار

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الوكيل المساعد في وزارة الصحة أسامة النجار لـ الترا فلسطين، الأربعاء، إنه لم يبلغ بإيقافه عن العمل من قبل أي مسؤول في وزارة الصحة، وعلم بالقرار عندما تم نشر كتاب بهذا الخصوص في وسائل الإعلام، مشددًا أنه سيبقى على رأس عمله في الوزارة.

أوضح أسامة النجار، أن المجلس الثوري لحركة فتح سوف يعقد اجتماعًا اليوم للنظر في هذه الأزمة وقضية إيقافه عن العمل والخلاف مع نقابة الأطباء

وأضاف أسامة النجار، أن "قرار الإيقاف عن العمل مؤقت (..) ولا أحد يستطيع إيقافه عن العمل بشكل نهائي لأن هناك قانون يحكم عمل الجميع، وهو موظف في الوزارة وفق القانون".

وكانت وزيرة الصحة قررت إيقاف أسامة النجار عن العمل، يوم الثلاثاء، وهو المطلب الذي كانت تصر عليه نقابة الأطباء لإنهاء احتجاجاتها التي وصلت إلى الإضراب في المستشفيات الحكومية، على خلفية تصريحاتٍ تقول النقابة إن النجار أدلى بها في مؤتمر طبي، إذ اتهم أطباء في مستشفى جنين بارتكاب خطأ طبي بحق الممرضة سالي البيطار، بعد إصابتها برصاص الاحتلال.

وأوضح أسامة النجار، أن المجلس الثوري لحركة فتح سوف يعقد اجتماعًا اليوم للنظر في هذه الأزمة وقضية إيقافه عن العمل والخلاف مع نقابة الأطباء.

وأكد، أن اتحاد نقابات المهن الصحية لن يتراجع عن موقفه بوجود خطأ طبي في قضية الجريحة سالي البيطار، وسوف يواصل المطالبة بمحاسبة من تسبب بالخطأ، منوهًا أن هناك لجنة تحقيق جديدة سوف تنظر في قضية الخطأ الطبي من جديد، وفي قضية الخلاف بينهم وبين نقابة الأطباء.

وكان مجلس الوزراء أعلن، يوم الإثنين، تشكيل لجنة للنظر في ما جرى في مستشفى جنين والأحداث التي تبعته. وواصلت نقابة الأطباء اتهامها لأسامة النجار بأنه أعفى الاحتلال من مسؤوليته عن إصابة الممرضة سالي البيطار، وحمل المسؤولية عن ما حدث معها للأطباء، كما واصلت إصرارها على عزله من عمله.