03-فبراير-2023
المسجد الاقصى

المسجد الأقصى في الأجواء الماطرة صباح الجمعة | تصوير مصطفى الخاروف

الترا فلسطين | فريق التحرير

توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، الجمعة، أن تتأثر فلسطين في الأيام المقبلة بمنخفضين متتاليتين، في حين ماتزال ملامح منخفض ثالث في نهاية الأسبوع غير واضحة حتى الآن.

وقال قصي الحلايقة، إن منخفضًا جويًا سريعًا سيؤثر على البلاد يوم السبت، فيكون الجو غائمًا جزئيًا  إلى غائم وباردًا بشكلٍ لافت، وتهطل الأمطار على فترات فوق معظم المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحيانًا، وتنشط الرياح، قبل أن تضعف الهطولات خلال ساعات المساء والليل.

الهطولات ستكون غزيرة أحيانًا يوم الإثنين، ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبَرَد. ويوم الثلاثاء يتوقع سقوط زخات ثلج خفيف فوق أعالي القمم

ويكون الطقس باردًا وغائمًا جزئيًا إلى غائم، يوم الأحد، وتسقط زخات متفرقة من المطر في شمال البلاد، خاصة في ساعات المساء والليل، وتشتد سرعة الرياح في بقية المناطق مع تزايدٍ في برودة الأجواء.

وتوقع قصي الحلايقة، أن تتأثر فلسطين يوم الإثنين بمنخفض جوي عميق، مصحوب بكتلة هوائية باردة جدًا، فيطرأ انخفاضٌ ملموسٌ على درجات الحرارة، ويكون الطقس باردًا جدًا، وغائمًا وماطرًا  في شمال البلاد، ثم خلال ساعات الظهيرة تنتشر الأمطار الى المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وأضاف، أن الهطولات ستكون غزيرة أحيانًا يوم الإثنين، ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبَرَد، وتهب رياح شديدة بهبات تلامس حاجز 90 كم/ ساعة.

وأفاد الحلايقة، أن المنخفض العميق سيواصل تأثيره على فلسطين يوم الثلاثاء، حيث سيبقى الطقس باردًا جدًا وغائمًا وماطرًا على معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة رعدية أحيانًا، متوقعًا سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق أعالي القمم خلال ساعات الصباح.

ونوه أن موقع "طقس الوطن" يراقب "باهتمام شديد وحذر" احتمال حدوث تطور على منخفض منتصف الأسبوع، نتيجة اندفاع المزيد من الهواء البارد جدًا نحو المنطقة.

دلالات: