07-يوليو-2024
حزب الله

إصابة موقع بركة يرشا بصاروخ أطلقه حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني، أنه نفذ 8 هجمات بالصواريخ والطائرات المُسيّرة على أهداف عسكرية إسرائيلية في شمال فلسطين، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن أحدها وصل لأعمق نقطة منذ بداية المواجهة العسكرية في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر.

قالت قناة 12 إن حزب الله أطلق يوم الأحد صواريخ على عمق 60 كيلومترًا من الخط الحدودي، وهو أبعد إطلاق حتى الآن منذ بداية الحرب

وقال حزب الله في بلاغات متتالية، إنه قصف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب، وأصابها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها.

وأضاف أنه قصف بعشرات صواريخ الكاتيوشا قاعدة "نيمرا" العسكرية غرب طبريا، وهي "إحدى القواعد الرئيسية في شمال فلسطين"، بحسب بيان حزب الله. كما قصف موقع البغدادي، وموقع بياض بيلدا، وأصابهما إصابة مباشرة.

وأعلن حزب الله أنه قصف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون في جبل الجرمق  بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى تدمير جزءٍ ‏من تجهيزاته واندلاع حرائق بداخله.‏

وأوضح، أن مقاتليه رصدوا حركة جنود الاحتلال في موقع بركة ريشا، وعند وصولهم إلى الدشم المحددة في "نقطة المقتل، تم قصفها بالصواريخ الموجهة وإصابتها بشكل مباشر واندلاع النيران فيها"، مؤكدًا وقوع الجنود بين قتيل وجريح.

وأضاف حزب الله أنه قصف بعشرات صواريخ الكاتيوشا، مقر قيادة الفرقة 91 ‏المستحدث في ثكنة أييليت، والمواقع ‏العسكرية في ليمان.

وأعلن حزب الله أنه نفذ هجومًا جويًا بأسراب متتالية من الطائرات المسيرة الانقضاضية على ‏مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى في ‏جبل حرمون في الجولان السوري المحتل.

وبين أن الطائرات أصابت قبب المركز وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية ومنظوماته الفنية، ما أدى إلى تدمير الأجهزة المستهدفة واندلاع النيران فيها بشكل كبير.

في المقابل، قالت قناة 12 الإسرائيلية، إن حزب الله أطلق يوم الأحد صواريخ على عمق 60 كيلومترًا من الخط الحدودي، وهو أبعد إطلاق حتى الآن منذ بداية الحرب.

وبحسب موقع "إسرائيل بلا رقابة"، فإن حزب الله أطلق 20 صاروخًا على الجليل الأسفل، ما أدى إلى إصابة شخص بجروح خطيرة، كما أطلق 20 صاروخًا على منطقة ميرون، و10 صواريخ على صفد، وصاروخين مضادين للدروع على منطقة زرعيت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، أحدهم يحمل الجنسية الأميركية وحالته خطيرة.

الهجوم الذي أعلن عنه حزب الله بالطائرات الانقضاضية على مركز الاستطلاع في الجولان هو الأول منذ حرب تشرين 1973

وأضاف الموقع، أن حزب الله أطلق أيضًا 5 طائرات مُسيرة على منطقة جبل الشيخ والحرمون، وطائرة مُسيّرة أخرى على مرتفعات الجولان.

وأكد موقع "إسرائيل بلا رقابة" الهجوم الذي أعلن عنه حزب الله بالطائرات الانقضاضية على مركز الاستطلاع في الجولان، مبينًا أن هذا الهجوم على المركز هو الأول منذ حرب تشرين الأول/أكتوبر 1973.