06-أكتوبر-2024
تظاهرة في سانتياغو بتشيلي دعمًا للقضية الفلسطينية، وللمطالبة بوقف حرب غزة

تظاهرة في سانتياغو بتشيلي دعمًا للقضية الفلسطينية، وللمطالبة بوقف حرب غزة

ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيليّ الذي طال مساء السبت، منزلًا في بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة إلى 10، فيما تجاوز عدد الشهداء منذ صباح السبت نحو 40.

كأنّ الحرب تعود لبداياتها الأولى.. أكثر من 50 غارة إسرائيلية على مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة في السّاعات الأخيرة

وقالت مصادر محليّة شمال قطاع غزة إنّ جيش الاحتلال كثّف قصفه الجوي والمدفعي، ونفّذ أحزمة نارية، فيما أطلقت آليّات الاحتلال نيرانها في كل مكان، في مشاهد تذكّر بالأيام الحرب الأولى.

وقال الدفاع المدني إن طواقمه غير قادرة على التعامل مع العدد الكبير من المنازل السكنية التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي هذه الليلة في شمال قطاع غزة.

وأضاف أنه ما يزال هناك عدد من العالقين تحت أنقاض المنازل المستهدفة، ولا تستطيع طواقم الإنقاذ التعامل معها بسبب تزامن قصفها، وعدم توفر معدات الإنقاذ الثقيلة.

وبحسب الدفاع المدني فقد جرى انتشال ثلاثة شهداء و11 إصابة بعد استهداف إسرائيلي لمنزل لعائلة "المصري" في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما جرى استهداف منزل لعائلة "الشرافي" عند دوار الفالوجا شمال قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، وجنوب حي الزيتون، واندلع حريق جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في مشروع بيت لاهيا.

ووفق مصادر محليّة فإن القصف الإسرائيلي العنيف طال مناطق في جباليا البلد، وبيت حانون، ومخيم جباليا، وبيت لاهيا، والمناطق الغربية شمال القطاع، بما فيها أحياء الكرامة والتوام والسلاطين والعطاطرة التي نفّذ فيها الاحتلال قصفًا على شكل أحزمة نارية.

وذكرت المصادر أنه وعلى إثر القصف الإسرائيلي، فإن أهالي المناطق المستهدفة اضطروا للنزوح عنها، بالتزامن مع طيران حربي على مسافات منخفضة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن طائراته أغارت على ما زعم أنه أنه مجمع قيادة وسيطرة في منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

وفي وقت مبكر السبت، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي، أن على "سكان قطاع غزة المتواجدين في البلوكات التالية: 660, 664-666, 2210, 2220, 2221, 2314-2316, 2322 إخلاءها فورًا" نحو المنطقة الإنسانية.

وأضاف الناطق الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال "سيعمل بقوة شديدة" في هذه المناطق، بسبب "تواصل أنشطة حماس" فيها.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر عسكري "رفيع"، أن الجيش يستعد لتعزيز قواته في قطاع غزة، تمهيدًا لتصعيد هجماته في المناطق التي "تظهر فيها بوادر تعافي حماس" في قطاع غزة، حسب قوله.