18-مايو-2024
المقاومة في غزة

لقطات من تفجير حقل ألغام لسرايا القدس

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت كتائب القسام، وسرايا القدس، تنفيذ عمليات تفجير وكمائن لقوات الاحتلال في قطاع غزة، وقصف بقذائف الهاون، يوم السبت، أسفرت عن 20 قتيلاً على الأقل، بحسب البلاغات الصادرة عنهما.

وقالت كتائب القسام، إنها قصفت بالاشتراك مع سرايا القدس مقر قيادة العمليات لجيش الاحتلال شرق جباليا شمال قطاع غزة بعدد من قذائف الهاون.

ونشرت سرايا القدس مقطع فيديو يوثق تفجير حقل ألغام بقوات الاحتلال في محور التوغل في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وأظهر الفيديو تفجيرًا قويًا تصاعدت على إثرها ألسنة الدخان من الموقع، إضافة إلى أشلاء من آليات الاحتلال التي فجرها الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على 15 جنديًا إسرائيليًا بعد استهداف منزل في حي التنور شرق رفح، تحصن فيه عدد كبير من الجنود بعبوة مضادة للأفراد "رعدية"، مبينة أن مقاتليها اقتحموا المنزل بعد استهدافه، واشتبكوا مع من تبقى من الجنود من مسافة الصفر بالرشاشات الخفيفة والقنابل اليدوية.

وأفادت كتائب القسام بكمين آخر في محيط مسجد التابعين شرق رفح، حيث استدرج مقاتلوها قوة راجلة وفجروا عبوة مضادة للأفراد بهم، وأكدوا مقتل 5 من أفراد القوة وإصابة آخرين.

كما أعلنت كتائب القسام عن استهداف دبابتي "ميركفاه" بقذيفتي ياسين 105 وناقلة جند بعبوة العمل الفدائي، إضافة لاستهداف قوة خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة TBG ثم استدراج جنود الاحتلال إلى إحدى فتحات الأنفاق المفخخة مسبقًا وتفجيرها بهم.

وأكدت أن مقاتليها نجحوا في قنص جندي في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة.