21-يونيو-2024
قالت عضوة الكونغرس الأميركي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، على موقع "إكس"، يوم الأربعاء، أن الكونغرس الأميركي يصوت لصالح إسرائيل "من منطلق الخوف" من إيباك وليس من الضمير". وكتبت أوكاسيو كورتيز: "السر غير المعلن في الكونغرس هو أن الكثير من دعم التصويت الانعكاسي والأعمى وغير المشروط لأي إجراء حكومي لصالح إسرائيل تقريبًا لا يأتي من اتفاق فعلي. إنه بسبب الخوف. النواب مرعوبون من هذا (في إشارة إلى الرسم بياني يكشف عن إنفاق إيباك). لذا فهم لا يصوتون بضميرهم. إنهم يصوتون لخوفهم". وكانت كورتيز قد أعربت في السابق عن رفضه

(Getty) كانت كورتيز قد أعربت في السابق عن رفضها لموقف الولايات المتحدة من إسرائيل، وعدوانها على قطاع غزة

قالت عضوة الكونغرس الأميركي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، على موقع "إكس"، يوم الأربعاء، إن الكونغرس الأميركي يصوت لصالح إسرائيل "من منطلق الخوف من إيباك وليس من الضمير".

وكتبت أوكاسيو كورتيز: "السر غير المعلن في الكونغرس هو أن الكثير من دعم التصويت الانعكاسي والأعمى وغير المشروط لأي إجراء حكومي لصالح إسرائيل تقريبًا لا يأتي من اتفاق فعلي. إنه بسبب الخوف. النواب مرعوبون من هذا (في إشارة إلى الرسم بياني يكشف عن إنفاق إيباك). لذا فهم لا يصوتون بضميرهم. إنهم يصوتون لخوفهم".

وكانت كورتيز قد أعربت في السابق عن رفضها لموقف الولايات المتحدة من إسرائيل، وعدوانها على قطاع غزة.

وفي آذار/مارس، اتهمت عضوة الكونغرس إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية وفرض المجاعة على  سكان غزة. وقالت كذلك إن إسرائيل تمنع السكان الفلسطينيين في غزة من تلقي المساعدات الإنسانية.

كما اتهمت كورتيز الحكومة الأميركية بالتواطؤ مع عدوان إسرائيل في قطاع غزة، خاصة فيما يتعلق بنقل الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل.

وفي وقت سابق، قالت لشبكة "سي إن إن" في آذار/مارس: "إذا كنت تريد أن تعرف ما هي الإبادة الجماعية التي تتكشف، افتح عينيك"، مضيفةً أن إسرائيل "تجاوزت عتبة النوايا" وتتعمد خلق مجاعة في غزة من خلال منع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.