12-أكتوبر-2023
ألمانيا تزود إسرائيل بالسلاح

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت وسائل إعلام ألمانية، صباح الخميس، أن ألمانيا زودت إسرائيل بطائرات درون قتالية وذخيرة، في ظل مرور 6 أيام على انطلاق حرب غزة 2023.

جاء الكشف عن تزويد ألمانيا لإسرائيل بالسلاح، بعد يوم فقط من إعلان وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريس، أن الدعم السياسي يجب أن يحل محل توريد الأسلحة

وجاء الكشف عن تزويد ألمانيا لإسرائيل بالسلاح، بعد يوم فقط من إعلان وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريس، أن الدعم السياسي يجب أن يحل محل توريد الأسلحة. وقال بيستوريس، على هامش اجتماع حلف شمال الأطلسي في بروكسل، إنهم تلقوا طلبا لتوفير ذخيرة لسفن حربية وبعض المواد الأخرى مثل سترات الحماية، ويتم التباحث مع الجانب الإسرائيلي بشأن هذه الطلبات. 

وفي وقت سابق، قامت ألمانيا بتسليم مسيرتين حربيتين من طراز "هيرون تي بي"، والمجهزة  بصواريخ دقيقة، وبحسب وسائل الإعلام الألمانية فإن القوات الألمانية تستأجر نحو خمس طائرات من هذا النوع لتدريب ١٦ جنديا ألمانيا في إسرائيل. 

وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها ألمانيا مساعدات عسكرية لحكومة الاحتلال، إذ قامت عام 2021 بتقديم سفينة حربية من نوع الكورفيت ذات التقنية المتخفية، وكانت القيمة التقديرية لعقود التعاون مع الشركة المصنعة حوالي 430 مليون يورو حسب وسائل إعلام ألمانية. 

وكانت الشرطة في العاصمة الألمانية برلين قد حظرت المظاهرات الداعمة لفلسطين، وقامت بتفريق المتظاهرين بالقوة واعتقلت عددا منهم وصادرت الأعلام الفلسطينية. وأكدت حملة "مبادرة فلسطين" النشطة في ألمانيا، أنه تم حظر المسيرات لأسباب عنصرية. فيما تستمر الصحف الألمانية بشن حملة إعلامية كبيرة ضد الفلسطينيين تدعو من خلالها إلى تقييض نشاطاتهم في ألمانيا منذ بداية عملية "طوفان الأقصى".