04-مارس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

تسود أجواءٌ باردة وغائمة جزئيًا في معظم مناطق البلاد اليوم الإثنين، نتيجة تأثرها بتيارات غربية رطبة وباردة، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار قد تكون غزيرة خاصة فوق أجزاء من المحافظات الشمالية والسواحل.

وخلال يوم غدٍ الثلاثاء، تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها العامة بقليل، وتسود أجواءٌ باردةٌ وتتأثر البلاد تدريجيًا -خاصة خلال ساعات النهار- بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويتوقع هطول زخاتٍ غزيرةٍ ورعديةٍ من الأمطار فوق مناطق عشوائية ومتفرقة، ولذلك يُحذّر من خطر تشكيل السيول في المناطق المنخفضة والأودية والأغوار، فيما تكون الرياح متقلبة الاتجاه معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وترتفع درجات الحرارة يوم الأربعاء بشكلٍ طفيف مع بقائها دون معدلاتها العامة، ويكون الطقس باردًا مع ظهور كمياتٍ من السُّحب في السماء، وتكون الفرصة ضعيفة لهطول زخات محلية خفيفة من الأمطار فوق بعض المناطق قبل الظهر.

وتبقى الأجواء يوم الخميس باردة والحرارة أقل من معدلاتها السنوية العامة، كما تظهر كميات من السحب المنخفضة في السماء، مع فرص ضعيفة للأمطار في بعض الأجزاء الشمالية خاصة مناطق الجليل الأعلى، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وترتفع الحرارة قليلاً الجمعة ، وتظل الأجواء باردة بوجه عام وغائمة جُزئيًا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.


 

دلالات: