11-مايو-2021

طفل ينظر من نافذته إلى آثار القصف الإسرائيلي في مخيم الشاطئ بغزة (MOHAMMED ABED/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، اتّخاذ 6 خطوات في إطار عمليّته العسكرية في قطاع غزة والتي أطلق عليها اسم "حارس الأسوار" مقابل "سيف القدس" وهو الاسم الذي أطلقته فصائل المقاومة بغزة على المواجهة الحالية.

 تعزيز "فرقة غزة" بقوات إضافية تشمل لواء مشاة ومدرعات، واستمرار القصف، وتعليق تمرين عسكري 

وترأس رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي جلسة لتقييم الوضع، أوعز في ختامها بمواصلة استهداف ما وصفها "مواقع إنتاج وتخزين الوسائل القتالية لحركتي لحماس والجهاد الإسلامي، وتوسيع الغارات لتطال أهدافًا أخرى، بينها نشطاء الحركتين.

كما أمر كوخافي بتعزيز "فرقة غزة" في جيش الاحتلال بقوات إضافية تشمل لواء مشاة ومدرعات، بالإضافة لمواصلة جاهزية قوات الدفاع الجوي والاستخبارات والجو.

وقرر رئيس أركان جيش الاحتلال تعليق "تمرين عربات النار" العسكري للأسبوع المقبل، بعد أن تتم دراسة الموضوع بعد عيد "شفوعوت" اليهودي، وأشار إلى أنّ على "كافة مقرات القيادة الاستعداد لتوسيع المعركة دون قيود زمنية"، وذلك لإعادة الأمن لسكان مستوطنات الجنوب على حد قوله.

وكان جيش الاحتلال أعلن صباح اليوم أنّه شن الليلة الماضية سلسلة غارات استهدفت أكثر من 130 موقعًا في قطاع غزة، مقابل أكثر من 200 صاروخ أطلقتها المقاومة من غزة، وتركزت صباح اليوم على عسقلان، وخلّفت نحو 31 إصابة في صفوف الإسرائيليين.


اقرأ/ي أيضًا:

3 شهداء و8 جرحى بقصف شقّة وسط غزة