27-أكتوبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أحال النائب العام أحمد الخطيب، اليوم الأحد، المتهمين بجريمة قتل المغدورة إسراء غريب إلى محكمة بداية بيت لحم، للمباشرة في إجراءات محاكمتهم، بعد أن صادق على قرار الاتهام. 

وتضمّن قرار الاتهام توجيه تهمة الضرب المفضي للموت بالاشتراك، للمتهمين الثلاثة وهم (م. ص) و(ب. غ) و(أ.غ)، وتهمة الدجل والشعوذة للمتهم الأول فقط، وقد وجاء قرار الاتهام مستندًا للبيّنات التي أفضت إليها تحقيقات النيابة العامة التي أجرتها نيابة بيت لحم صاحبة الاختصاص، ونيابة حماية الأسرة من العنف، ونيابة مكافحة الجرائم الالكترونية، وبالتعاون مع جهاز الشرطة ممثلة بفرعي المباحث العامة، ووحدة الجرائم الإلكترونية.

كما أكدت النيابة العامة أن التحقيقات ما تزال مستمرة في قضية تسريب التقرير الطبي الشرعي الخاص بالمغدورة إسراء غريب، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائجه فور الانتهاء منها. 

وفي 12 أيلول/ سبتمبر الماضي، أكد النائب العام أكرم الخطيب، أن أركان وعناصر جريمة القتل توفرت في قضية إسراء غريب، مبينًا أن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص وتم توجيه تهمة الضرب المفضي إلى الموت لهم، مبيّنًا أن تقرير الطب الشرعي أثبت أن إسراء توفيت نتيجة قصور حادّ في الجهاز التنفسي بسبب تجمع الهواء في الأنسجة تحت الجلد، بسبب مضاعفات الضرب الذي أدى لوفاتها.

وأفاد بأن إسراء أُدخِلت إلى المستشفى أول مرة نتيجة الضرب، لكنها سجلت في إفادتها للشرطة أن إصابتها بسبب سقوطها وليس نتيجة الضرب.

وقال إن الشرطة والنيابة خلال التحقيقات استدعت أقارب إسراء وصديقاتها والعاملين في مستشفى الجمعية العربية ومستشفى بيت جالا الحكومي، وضبطت جميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم، كما استخرجت مواد محذوفة من أجهزة إسراء، واستندت لها في تحقيقاتها.

وأضاف، أن مقطع الفيديو المتداول هو نتيجة دمج فيديوهين منفصلين تم تسجيلهما بفارق زمني يصل لسبع ساعات، مؤكدًا أن إسراء تعرضت لسلسلة ضغط نفسي وشعوذة أدى لتدهور وضعها الصحي وتفاقم حالتها النفسية عبر مراحل زمنية متتابعة.


اقرأ/ي أيضًا:

إسراء غريب وظروف وفاة غامضة

"ترند" عنوانه "إسراء غريب"

النائب العام: إسراء غريب تعرضت إلى ضرب أدى للموت