08-أغسطس-2023
صورة عامة للحرم الجامعي لجامعة الخليل

صورة عامة للحرم الجامعي لجامعة الخليل

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال المحامي فريد الأطرش، مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في الجنوب، إن إدارة جامعة الخليل قررت، اليوم الثلاثاء، فصل خمسة طلاب وإصدار إنذار نهائي لطالبين آخرين، على خلفية الأحداث التي شهدتها الجامعة يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الماضي.

وبينما لم تعلن الجامعة أي قرار بهذا الخصوص، أفاد المحامي فريد الأطرش أنهم تواصلوا مع إدارة الجامعة وأبلغتهم بفصل خمسة طلاب فصلاً نهائيًا، على خلفية مشاركتهم في الاعتداء على الطالبات والصحفيين واستخدام العنف، مبينًا أن أربعة من الطلبة المفصولين ينتمون للشبيبة الفتحاوية، والخامس ينتمي للكتلة الإسلامية.

وأضاف فريد الأطرش، أن لجنة التحقيق قررت أيضًا إنذار طالبين آخرين إنذارًا نهائيًا، أحدهما ينتمي للشبيبة الفتحاوية والآخر ينتمي للكتلة الإسلامية.

وأفاد الناطق باسم الكتلة الإسلامية أحمد الشريف بتلقيه قرارًا بفصله نهائيًا من الجامعة، واصفًا القرار بأنه ظالم. وفي حديثه لراديو علم، قال فريد الأطرش إن فصل الطالب لم يكن على خلفية أحداث يوم الخميس، بل يبدو أنه شارك في الإشكال الذي وقع يوم الأربعاء، مشددًا أن هذه القرارات "ليست مقدسة، والتظلم متاح لأي طالب يشعر بأنه ظلم بقرار الفصل أو الإنذار".