25-ديسمبر-2023
إرهاب متواصل جنوب نابلس.. إطلاق نار على المزارعين وإعدام أشجار زيتون

صورة توضيحية: تحظى جرائم المستوطنين بحماية من الجيش | تصوير حازم بدر

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعدم مستوطنون حوالي 60 شجرة زيتون في قرية جالود جنوب مدينة نابلس، صباح الإثنين، وأطلقوا النار على عدد من المزارعين في قريتي جالود وقريوت.

وأفاد رائد الناصر رئيس مجلس قروي جالود لـ"الترا فلسطين"، أن أهالي القرية سمعوا الليلة الماضية أصوات مستوطنين تأتي من المنطقة الواقعة بين قصرة وجالود، وهي منطقة ممنوع الاقتراب منها من قبل المواطنين، ويتم إطلاق النار على كل من يقترب.

وأضاف رائد الناصر، أن أحد أصحاب الأراضي توجه صباح اليوم لتفقد أرضه في المنطقة، وأبلغ بأن المستوطنين قطعوا حوالي 60 شجرة زيتون عمرها يصل إلى 15 سنة، وخربوا برابيش مياه وتنكات مياه.

وأكد الناصر، أن اعتداءات المستوطنين تزايدت بشكل كبير منذ 7 أكتوبر عليهم في المنطقة، حيث توسع المستوطنون في مصادرة الأراضي لدرجة الوصول إلى مناطق "ب"، ولم يتمكن الأهالي من قطف ثمار الزيتون في كثير من المناطق، وهناك مصادرة للجرارات زراعية، وإطلاق نار مستمرة على المزارعين.

وبين رائد الناصر، أنهم توجهوا اليوم إلى منطقة المدارس في قريتهم (جالود) وهي منطقة مصنفة "ب"، لتفقد قطعة أرض قبل تقع في منطقة قريبة من المستوطنات، بصدد التخطيط لانشاء ملعب كرة قدم خماسي عليها، وما إن وصلوا إليها حتى تم إطلاق النار عليهم من قبل المستوطنين في مستوطنة "إحيا"

وعلى بعد مئات الأمتار من جالود، وتحديدًا في قرية قريوت، أفاد الناشط بشار القريوتي، أن المستوطنين تجمعوا اليوم فوق تلة زراعية مطلة على أراضي المواطنين، وأطلقوا النار بشكل مباشر على كل من يحاول الاقتراب من أرضه.

وفي السياق، أفاد الناشط في قرية المغير كاظم الحاج محمد، أن المستوطنين لاحقوا رعاة الأغنام وأطلقوا النار عليهم في أراضي القرية صباح اليوم، ومنعوهم من الوصول إلى المناطق الرعوية.