أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91

"إسرائيل" تعتقل 21 فلسطينيًا من الضفة

أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالت عمليّات اعتقال نفّذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية صباح الأربعاء، 21 فلسطينيًا على الأقل من رام الله وجنين وطولكرم والخليل.

   عمليات الاعتقال طالت أسرى سابقين، وناشطًا في فتح جنوب الخليل، وشملت استدعاء آخرين   

ففي جنين اعتقل جنود الاحتلال 4 فلسطينيين من اليامون، وعانين، وجلبون، ووفقًا لمدير نادي الأسير منتصر سمور فإن المعتقلين هم: الشيخ جهاد نواهضه، ونجله أسيد، من اليامون، والشاب جمال تيسير ياسين، من عانين، إذا اعتُقل أثناء عودته من عمله داخل الخط الأخضر الليلة الماضية، وفجر اليوم جرى اقتحام منزله والعبث بمحتوياته. كما جرى اعتقال الشاب فؤاد ناجح أبو الرب من جلبون شرقًا.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير السابق رامي الطياح (44 عامًا)، بعد مداهمة منزله في الحي الجنوبي، ومحمد فوزي كبارية، وثائر رافع كبارية. 

 

وفي رام الله، قالت المصادر إن الاحتلال اعتقل 7 فلسطينيين، من قرية راس كركر غربًا وهم: عبد الله سمحان، وأحمد زغلول سمحان، ومؤيد فارس سمحان، ونضال حسن سمحان، وأنس محمد يوسف سمحان، ومحمود خالد مصطفى سمحان، ومحمد طه أبو فخيدة، إضافة لمدير عام مؤسسة أصدقاء متلازمة "داون" حيدر ماخو من دير جرير شرقًا، وحسام الواوي من مخيم الأمعري.

ومن محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقل الاحتلال الأسير السابق يوسف أبو مارية (45 عامًا)، وعمرو خالد العلامي (19 عامًا)، واديار ايفان الصليىي (18 عامًا)، والأسير السابق مجدي مرشد زعاقيق (17 عامًا) من بيت أمر. 

 

كما طالت الاعتقالات في الخليل أمين سر "فتح" في يطا جهاد خليل أبو عرام (30 عامًا)، وداهمت منازل 8 من نشطاء في الحركة، وفقًا لمنسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور. 


اقرأ/ي أيضًا: 

كشف بالقوائم المترشّحة للانتخابات.. تعرفوا عليها