أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24

"إسرائيل" تعلن عن مشروع ضخم للكهرباء والماء بالضفة

يوفال شتاينيتس

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أفادت الإذاعة العبرية العامّة اليوم الأربعاء، أنّ شركة الكهرباء الإسرائيلية أعدّت ما وصفته بـ "خطة شاملة لتطوير بنية الكهرباء التحتيّة في الضفة الغربية والمستوطنات على حد سواء" وفق تعبيرها.

      سيتم إنشاء محطتين لتوليد الطاقة، ومدّ أكثر من 300 كيلومتر من خطوط الضغط العالي     

وبحسب الإذاعة العبرية فإن هذا يحدث لأول مرة منذ احتلال الضفة الغربية، وقد جاء نتيجة تزايد الأعطال وانقطاع التيار الكهربائي، مشيرة إلى أنّ وزير الطاقة الاسرائيلية يوفال شتاينيتس أصدر تعلمياته قبل نحو عام بإعداد هذه الخطّة، والتي من المفترض أن يؤدي تطبيقها لتحسين الخدمات الكهربائية، وفقًا للمصدر.

وتشير تفاصيل الخطة إلى أنه سيتم إنشاء محطتين لتوليد الطاقة، ومدّ أكثر من 300 كيلومتر من خطوط الضغط العالي، ويُتوقع أن تنتهي كافّة أعمال البنية التحتية لشبكة الكهرباء حتى عام 2040.

ونقلت الإذاعة العبرية عن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتس، قوله: منذ توليت منصبي أدركت أنّ وضع البنى التحتية في الضفة الغربية مزر، وأن جميع السكان يعانون من انقطاع التيار الكهربائي والمياه، وعليه تقرر إعداد هذه الخطة التي تأخذ بالحسبان التكاثر السكاني واحتياجات التجمعات السكنية في المنطقتين؛ الأمر الذي سيساهم  في تحسين ظروف الحياة واستقرار تزويد السكّان بالتيار الكهربائي".