أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.60
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.03
سعر الصرف 5.08
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.17
سعر الصرف 4.20
إسرائيل تُحاكم الناشط

إسرائيل تُحاكم الناشط "ناوي" بذريعة تسريبه وثائق لجهاز أمني فلسطيني

390 مشاهدة
الناشط اليساري الإسرائيلي "عزرا ناوي"

نشرت إذاعة جيش الاحتلال اليوم الأربعاء (26 نيسان/ابريل) وثائق فلسطينية، قالت إن النيابة العامة الإسرائيلية حصلت عليها من جمعيّات استيطانيّة، لاستخدامها في محاكمة الناشط الإسرائيلي المناهض للاحتلال "عزرا ناوي"، على خلفية تقديمه معلومات لجهات أمنيّة فلسطينية حول تسريب أراض للمستوطنين، تسببت في مقتل مسرّب فلسطينيّ للأراضي.

وبحسب الوثائق التي تعود لعام 2010 فإنّ "ناوي" قدّم معلومات لجهاز "الأمن الوقائي" عن قيام شخص يُدعى محمد خالد "أبو خليل" بتسريب أراض للمستوطنين في منطقة الخليل، ما أدّى لمقتله لاحقًا.

ناشط إسرائيليّ قدّم معلومات لجهاز الأمن الوقائي حول أشخاص يسرّبون الأراضي للمستوطنين

الموقع العبريّ تحدّث عن أنّ "الأمن الوقائي" كان قد اعتقل الشخص الذي ورد اسمه في الوثيقة، والمُتهم بتسريب الأراضي للإسرائيليين، وقد قُتل لاحقًا على خلفيّة القضية.

وبثّت القناة الإسرائيلية العام الماضي، تقريرًا مفصّلًا ضمن برنامج "عوفدا" عن هذه القضيّة. وفي مقابلة مقتضبة لمُعدّة البرنامج مع موقع القناة العبرية الثانية، كشفت خلالها أنّ جماعات يمينيّة متطرّفة تمكّنت من اختراق عمل جمعيات يسارية إسرائيلية، ما أدّى لكشف عمل عزرا ناوي الناشط في حقوق الإنسان، والذي قدّم معلومات لجهاز الأمن الوقائي، أسهمت في مقتل أحد مُسرّبي الأراضي للمستوطنين.

ويستعمل الادّعاء الإسرائيليّ هذه الوثائق في قضيّة محاكمة الناشط اليساري الإسرائيليّ ناوي، والتي تتضمّن أيضًا وثائق تحوي أسماء وصور لتجّار فلسطينيين ينون بيع أراضٍ للإسرائيليين.

وعزرا ناوي ناشط  يساري إسرائيلي يعادي للاحتلال والاستيطان، ينشط في مجال رصد اعتداءات المستوطنين على البدو شرق يطا والأغوار.


اقرأ/ي أيضًا:

الوقائي يحقق بتسريب أراض للاحتلال في أريحا

جنود إسرائيليون بالزيّ المدنيّ في مدينة روابي

فلسطينيون ينعون ناشطًا "إسرائيليًا".. لماذا؟!