26-نوفمبر-2020

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

وصل وفدٌ ملكيٌ بحرينيٌ إلى مدينة القدس المحتلة، الخميس، تزامنًا مع زيارة يقوم بها وفدٌ تجاريٌ إسرائيليٌ إلى العاصمة البحرينية منذ يوم أمس.

وفد بحريني في القدس يضم ممثلين عن العائلة المالكة

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين استقبل وفدًا يضم ممثلين عن العائلة المالكة البحرينية ومسؤولين آخرين، برئاسة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، وهو رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي.

اقرأ/ي أيضًا: جيروساليم بوست: "إسرائيل" تملك سفارة في البحْرين منذ 11 سنة

وجاءت الزيارة بعد 9 أيام من زيارة وزير الخارجية البحريني إلى القدس المحتلة، حيث التقى مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وفي السياق، وصل أول وفد تجاري رسمي إسرائيلي إلى المنامة، وكان في استقباله وزير الاقتصاد والتجارة زياد الزياني، وكبار المسؤولين المصرفيين والتجاريين.

وفد إسرائيلي في المنامة لتعزيز العلاقات التجارية وثوثيق العلاقات بين البنوك

ويضم الوفد الإسرائيلي رئيس معهد التصدير أديب باروخ، ورئيس اتحاد أرباب الصناعة رون تومير، والمدير العام لبنك العمال دوف كوتلر، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال وممثلي هيئات تجارية وصناعية واقتصادية.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات التجارية وثوثيق العلاقات بين البنوك، لتمكين رجال الأعمال من تنفيذ العمليات التجارية بسهولة بين الطرفين.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" التي نشرت النبأ عن كوتلر قوله، إن تعزيز العلاقات الإسرائيلية - البحرينية يُمثل فرصة تجارية هائلة لرجال الأعمال الإسرائيليين، خاصة شركات التكنولوجيا المالية.

من جانبه، رأى باروخ أن السوق البحريني والإماراتي وكذلك الأسواق العربية بشكل عام تُمثل فرصة ضخمة للاقتصاد الإسرائيلي، خاصة لقطاع التصدير.


اقرأ/ي أيضًا: 

نتنياهو يستقبل أول طائرة تجارية إماراتية: سنغير الشرق الأوسط

الإمارات والبحرين تبحثان شراء عتاد إسرائيلي