25-مارس-2024
اقتحامات الضفة الغربية

الترا فلسطين | فريق التحرير 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حملة المداهمات والاقتحامات والاعتقالات في الضفة الغربية، اليوم الاثنين. 

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس فجر اليوم، واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وجنود الاحتلال في شارع عمان، فيما تم استهداف آليات الاحتلال بعبوة ناسفة، قبل انسحابها.  

وأعلن الهلال الأحمر عن إصابة شاب بالرصاص الحي في الظهر وآخر في الفخذ، فيما أصيب شاب ثالث بشظايا الرصاص في الوجه خلال اقتحام البلدة القديمة في المدينة. 

وفي جنين، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في ساعات متأخرة الليلة، في بلدة سيلة الظهر وقرية عربونة، بينما تم اقتحام قرى أخرى بمحافظة جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، وقرية عربونة شمال شرق المدينة، وسط إطلاق الرصاص، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع تلك القوات، دون أن يبلغ عن إصابات .

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرى: دير غزالة، وعرانة، والجلمة، وفقوعة، وجلبون، والفندقومية بمحافظة جنين، وشنت حملة تفتيش فيها. 

واعتقلت قوات الاحتلال الشبان يزيد أبو الرب ومحمد أحمد أبو الرب ومحمد وليد الشريف بعد اقتحام منازلهم في بلدة جلبون بجنين.

فيما داهمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا، وفتشتها واستجوبت قاطنيها. 

كما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات، بينما اقتحم الجنود عددًا من المنازل في المخيم.