26-مارس-2020

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيبت سيدة، خلال عملية للأجهزة الأمنية للقبض على "مطلوبين" بتهم سطو مسلح وإطلاق نار في محافظة نابلس، فجر اليوم.

وقال جهاز الأمن الوقائي، إنه تمكّن -وبإسناد من الأمن الوطني- من اعتقال مطلوبين خطيرين على قضايا جنائية تمسّ السلم الأهلي وسلامة وأمن المواطنين، وذلك في مهمّة أمنية "معقّدة" نُفذت في منطقة النصارية بمدينة نابلس.

وأفاد بيانٌ أمنيٌ أنّه وأثناء مداهمة منزل المشتبهين، بادر أحدهما بإطلاق النار على القوة من سلاح أم ١٦، ما اضطر القوة للرّد على مصدر إطلاق النار وإصابة المشتبه به بطلق ناري بفخذه.

وأضاف أن مواطنة أصيبت بخاصرتها جراء إطلاق النار العشوائي من قبل المشتبه، ما استدعى نقلها إلى المستشفى، فيما تم التحرز على سلاح المشتبه به وضبطه وفقًا للأصول والقانون.

وأكد البيان، أن حالة المصابين مستقرة حسب ما أفاد البيان.

وأضاف أنّ المعتقلين متهمِين بتنفيذ عمليات سطوِ مسلّح، وسرقات، وترهيب المواطنين، مضيفًا أن "حالتهم قد شكّلت في الآونة الأخيرة رأيًا عامًا لدى المجتمع المحلي" حسب تعبيره.

في المقابل، أكدت عائلة المشتبه به أن المصابة هي زوجة شقيقه، لكنها نفت أن تكون قد أُصيبت نتيجة رصاصة أطلقها ابنها، بل برصاص الأجهزة الأمنية "التي داهمت المنزل بوحشية من خلال كسر الأبواب ودون إنذار مسبق" وفق كلام زوجها (شقيق المشتبه).

وقال، إن عناصر الأمن بادروا بإطلاق النار داخل المنزل، بينما شقيقه كان فقط يمسك سلاحه دون أن يطلق أي رصاصة منه، مضيفًا، "كيف سيصيب زوجتي وهو لم يطلق النار أصلًا؟".

إلا أن مصدرًا أمنيًا نفى لـ الترا فلسطين رواية العائلة، مؤكدًا أن فحص الرصاصة المستخرجة من جسد المصابة أظهر أنها تعود لسلاح "المطلوب" –أم 16- وليس لسلاح عناصر الأمن.