28-مارس-2024
عملية إطلاق نار على حافلة في الأغوار. 28 مارس 2024

الحافلة التي تم إطلاق النار عليها في الأغوار. 28 مارس 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أصيب 3 إسرائيليين على الأقل أحدهم بجروح خطيرة، وذلك في عملية إطلاق نار وقعت صباح اليوم الخميس، في منطقة الأغوار بالقرب من بلدة العوجا.

وأطلق مقاومون النار تجاه حافلة ومركبتين قرب بلدة العوجا بأريحا، وأصابوا 3 مستوطنين قبيل انسحابهم، وعقب ذلك أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطرقات المؤدية إلى أريحا ومداخل المدينة. 

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن المنفذ كان يرتدي زي الجيش الإسرائيلي وقناعًا، ويحمل سلاحًا طويلًا، ووقف على الطريق وقام بإطلاق النار نحو السيارات بالرصاص. واستدعى الجيش الإسرائيلي وحدة مرعول ووحدة دوفدفان لمطارد المقاوم الذي فر من المكان.

 ونصب الاحتلال  الحواجز العسكرية وفتش مركبات المواطنين ودقق في هوياتهم، فيما شاركت طائرة مروحية لجيش الاحتلال في البحث عن المنفذين. 

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، أطلق مقاوم فلسطيني النار صوب حافلة ومركبات للمستوطنين قرب العوجا، وأوقع إصابات، وتمكن من الانسحاب من المكان.

استنفار قوات الاحتلال عند مداخل مدينة أريحا.
استنفار قوات الاحتلال عند مداخل مدينة أريحا. 

 

وذكرت طواقم الإسعاف الإسرائيلية أن 3 مستوطنين أصيبوا بجروح وصفت ين الطفيفة والخطيرة في عملية إطلاق النار استهدفت حافلة على شارع 90، وجرى نقل الجرحى إلى المستشفيات الإسرائيلية لاستكمال العلاج.