19-يونيو-2023
تفجير عبوات ناسفة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب ستة جنود إسرائيليين في تفجير عبوات ناسفة شديدة الانفجار وغير اعتيادية في مخيم جنين، خلال اقتحام كبير صباح اليوم الإثنين.

وأظهرت فيديوهات تفجير عبوات ناسفة أدت لإعطاب آليتين، إحداهما ناقلة جند مصفحة من طراز "الفهد"، ما أدى لإصابة ستة جنود. وقال جيش الاحتلال إن الجنود من "حرس الحدود"، بينما قالت إذاعة الجيش إنهم من وحدة المستعربين الخاصة.

وتم نقل الجنود المصابين إلى المستشفى بمروحيات خاصة، وتحت غطاء من طائرات الأباتشي التي أطلقت صواريخ نحو أهداف في المخيم. وادعى جيش الاحتلال أن إصابة الجنود متوسطة وطفيفة، بينما قال المعلق العسكري أمير بخبوط إن هناك حالات خطيرة بين المصابين.

وتم تفجير العبوات أثناء انسحاب جيش الاحتلال بعد اعتقال عاصم أبو الهيجا ومصعب برمكي، وهما المستهدفان في الاقتحام بحسب إعلان جيش الاحتلال.

ويفحص جيش الاحتلال إن كانت هذه العبوات قد وُضعت قبل وقت من الاقتحام، أو بعد اكتشاف المقاتلين للقوة الخاصة، وكيف علم المقاتلون بطريق انسحاب الجيش بعد انتهاء العملية.

وأكدت إذاعة الجيش أن العبوات التي تم تفجيرها من نوع قوي جدًا وغير اعتيادية. بينما تساءل المعلق أمير بخبوط: "كيف لم يعلم الجيش والشاباك بوجود هذه العبوات في جنين؟".