05-أبريل-2024
عملية إطلاق نار على الحدود الأردنية.jpg

المسلح لم يقم باجتياز السياح الحدودي، وبعد إطلاق النار عاد إلى الأردن

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن عملية إطلاق نار نفذت من الأراضي الأردنية تجاه دورية إسرائيلية، الليلة الماضية.

وأوضحت إذاعة الجيش، أن المنفذ جاء من الأردن وأطلق النار من عبر نهر الأردن وبالقرب من بيسان، تجاه دورية إسرائيلية تابعة للجيش الإسرائيلي.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية، إلى أن عملية إطلاق النار لم تسفر عن إصابات للجنود في داخل الجيب العسكري، إلّا أن المركبة تعرضت للضرر.

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": "يشتبه في أن جنديًا أردنيًا هو من نفذ عملية إطلاق النار. وعلى غير العادة، لم ينشر الجيش الإسرائيلي إعلانًا عن الحدث، رغم مرور أكثر من نصف يوم، ربما بسبب حساسية العلاقات مع الأردن"

وذكرت أن المسلح لم يقم باجتياز السياح الحدودي، وبعد إطلاق النار عاد إلى الأردن، فيما فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقًا بالعملية التي وصفتها بـ"الحدث غير العادي". يشار إلى أن هذه أول عملية إطلاق نار عبر الحدود الأردنية منذ بداية الحرب على غزة.

ولفت موقع "يديعوت أحرونوت" النظر إلى أن العملية وقعت "عند معبر نهر الأردن شمال الغور". موضحًا أنه تم إطلاق النار حوالي الساعة الواحدة ليلًا على الدورية المسؤولة عن المنطقة.

ورد جيش الاحتلال بإطلاق نحو عشر رصاصات على مصدر إطلاق النار، وهرعت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي إلى المكان. وبعد إطلاق النار، تم إجراء تحقيق مشترك من قبل الجيش الإسرائيلي كما بدأ الجيش الأردني والقيادة المركزية تحقيقًا.

وأضاف الموقع الإسرائيلي: "يشتبه في أن جنديًا أردنيًا هو من نفذ عملية إطلاق النار. وعلى غير العادة، لم ينشر الجيش الإسرائيلي إعلانًا عن الحدث، رغم مرور أكثر من نصف يوم، ربما بسبب حساسية العلاقات مع الأردن".