21-مايو-2023
اطلاق نار

صورة توضيحية | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب أربعة أشخاص بالرصاص، في إطلاق نار وقع جنوب الخليل، اليوم الأحد، امتدادًا لشجار وقع قبل أسابيع بين عائلتين في قرية الريحية، وأسفر حينها عن مقتل شاب من أحد طرفي الشجار.

كافة المصابين من عائلة الطوباسي، والمتهم بإطلاق النار هو ذاته المتهم بقتل شاب في عيد الفطر،  إذ يدعي أن عائلة القتيل أحرقت منازله وصادرت منه أموال، لذا أعلن بشكل واضح نيته الثأر من عائلة الطوباسي

وقال الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات، إن إطلاق نار استهدف مركبة قرب مخيم الفوار، وأسفر عن إصابة أربعة أشخاص، وتم نقلهم للعلاج في مستشفيات الخليل، مضيفًا أن الأجهزة الأمنية باشرت عمليات البحث والتحري. وبحسب شريف الطردي، مدير العلاقات العامة والإعلام في مستشفى الميزان، فقد وصل أربعة جرحى إلى المستشفى، وحالتهم بين متوسطة وخطيرة.

وعلم "الترا فلسطين" من مصدر خاص، أن كافة المصابين من عائلة الطوباسي، وإطلاق النار مرتبطٌ بشجار عائلي بين عائلة الصوص وعائلة الطوباسي وقع في عطلة عيد الفطر قبل نحو شهر، في قرية الريحية جنوب الخليل، وراح ضحيته الشاب أحمد خليل الطوباسي.

وأفاد المصدر، أنه عند الساعة الخامسة فجر اليوم أطلق مجهولون الرصاص على مركبة أثناء تواجدها وسط مخيم الفوار، متسببًا بإصابة أربعة أشخاص، أحدهم في الرأس، والبقية في الأقدام. إثر ذلك، تم إحراق منزل في قرية الريحية.

وكان شجار عائليٌ اندلع في ثاني أيام عيد الفطر في قرية الريحية، تخلله مقتل الشاب أحمد الطوباسي، وأعقبه إحراق منازل ومصادرة ممتلكات للمتهم بالقتل من عائلة الصوص.

وكشف المصدر، أن المشتبه به بجريمة إطلاق النار فجر اليوم، هو نفس الشخص المتهم بجريمة القتل بعد رمضان، إذ يدعي أن عائلة القتيل أحرقت منازله وصادرت منه أموال، لذا أعلن بشكل واضح نيته الثأر من عائلة الطوباسي.

دلالات: