06-سبتمبر-2022
إطلاق نار في اللد

إطلاق نار في اللد

الترا فلسطين | فريق التحرير

قُتلت سيّدة (34 عامًا) وابنتها (14 عامًا) في مدينة اللد مساء الإثنين، بعد تعرّضها لإطلاق نار أسفر أيضًا عن إصابة سيدة بجروح.

71 قتيلًا بينهم 8 نساء، قتلوا في جرائم بالوسط العربي داخل الخط الأخضر منذ مطلع 2022 

وفي الوقت ذاته خطف ملثمون مصابًا بالرصاص من داخل مركبة إسعاف،  بعد تعرّضه لإطلاق نار في الطيبة، وفق ما أورده موقع "عرب ٤٨".

وبحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية فإن سيدة (34 عامًا) وسيدة أخرى (30 عامًا) أصيبتا بجروح خطيرة، إضافة لفتاة (14 عامًا) جرّاء إطلاق نار وقع على شارع الحاخام كوك بمدينة اللد عند السّاعة 22:40، وقد تم نقلهم إلى مستشفى "آساف هروفيه"، وقد توفيت سيدة وابنتها لاحقًا. 

وبدأت الشرطة الإسرائيلية عمليّة بحث عن مطلقي النار، وقالت إن الخلفية والظروف قيد التحقيق.

وبالتزامن مع حادثة إطلاق النار في اللد، أصيب شخص بجروح متوسطة في إطلاق نار في مدينة الطيبة. وذكر موقع "عرب ٤٨" أنه وبينما حاولت فرق الإنقاذ إخلاء المصاب إلى مستشفى "مئير"، تجمّع مسلحون حول سيارة الإسعاف وسدوا طريقها واختطفوا المصاب.

وجرى استدعاء قوة من الشرطة الإسرائيلية إلى مكان الحادث. 

وقال مصدر في الشرطة الإسرائيلية، إن النساء اللواتي تعرضت لإطلاق النار "أقارب"، ولم يستبعد أن يكون هناك علاقة بين حادثتي إطلاق النار في اللد والطيبة. 

ويوم أمس الأحد، قتل الصحافي نضال اغبارية في مدينة أم الفحم بإطلاق نار على مركبته. 

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في الوسط العربي داخل الخط الأخضر إلى 71 قتيلًا بينهم 8 نساء، منذ مطلع العام الجاري 2022.