06-نوفمبر-2023
gettyimages

جنازة الشهيد الأطرش ظهر اليوم (Getty)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد أربعة شبان، برصاص قوة خاصة إسرائيلية، في مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، عصر اليوم الإثنين، بالإضافة إلى ثلاثة شهداء في القدس والخليل وبيت لحم.

وأظهرت لقطات مصورة، قيام قوة إسرائيلية، بإطلاق أكثر من 100 رصاصة على مركبة في طولكرم، مما أدى إلى استشهاد كل من كان في داخلها.

ووفق إعلان وزارة الصحة، فإن الشهداء هم: مؤمن سائد بلعاوي (20 عامًا)، وعز الدين رائد عواد (25 عامًا)، وجهاد مهراج شحادة (22 عامًا)، وقاسم محمد رجب (20 عامًا)، بالإضافة إلى إصابة طفل، بالصدر في حالة مستقرة.

من جانبها، نعت كتيبة طولكرم (الرد السريع)، قائدها جهاد مهراج شحادة، والشهيد عز الدين عواد، قائد كتائب القسام في طولكرم، والشهداء رجب وبلعاوي. 

وقالت الكتيبة: "نقسم بما أحل القسم بأن دماء شهدائنا لن تذهب هدرًا، وإنما ستكون نارًا وجحيمًا على عدونا، ولن يهنأ لهم عيش ما دام فينا نفس، وهذا هو ثأرنا لدماء شهدائنا في فلسطين من بحرها إلى نهرها".

وأضافت: "كرد أولي على اغتيال القائد جهاد شحادة ورفاقه استهدف مجاهدونا الأبطال قوة للاحتلال قرب حاجز 17 بوابل كثيف من الرصاص محققين إصابات مؤكدة في صفوف القوة".

وفي السياق نفسه، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم عن الإضراب الشامل لكافة مناحي الحياة ليوم غد الثلاثاء، حدادًا على أرواح الشهداء.

وفي القدس، أعلن عن استشهاد الفتى محمد عمر فروخ، بعد تنفيذه عملية طعن في القدس، مما أدى إلى مقتل مجندة في جيش الاحتلال.
وفي الخليل، استشهد الشاب محمود أحمد الأطرش (21 عامًا) من بلدة حلحول شمال الخليل، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال.
ومساء الإثنين، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب يوسف جلال محمود طقاطقة (18 عامًا)، استشهد اليوم الاثنين، برصاصة جيش الاحتلال في الرأس، في بيت فجار جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.