أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
اتحاد المنتجين العرب لمجموعة mbc: توقفوا عن الإساءة لفلسطين

اتحاد المنتجين العرب لمجموعة mbc: توقفوا عن الإساءة لفلسطين

الترا فلسطين | فريق التحرير

هاجم اتحاد المنتجين العرب، مجموعة "mbc" الإعلامية، على خلفية بثها مسلسلين قال إنهما "يسيران في اتجاه واحد في محاولة لتغيير حقائق تاريخية، والتمهيد للتطبيع مع الكيان الصهيوني"، مؤكدًا رفضه لعرض المسلسلين "جملة وتفصيلاً"، ومعتبرًا، أن القناة "خرجت عن السرب العربي ببث المسلسلين".

ويتحدث البيان الصادر، يوم أمس، عن مسلسل "مخرج 7"، ومسلسل "أم هارون" الذين تعرضهما القناة خلال شهر رمضان، مؤكدًا، أن "محتواهما مرفوض شكلاً ومضمونًا واجتماعيًا ونفسيًا وتاريخيًا، ويثيران الغثيان".

ووصف الاتحاد في بيانه، المحتوى الذي يعرضانه المسلسلان بأنه "وقح ومستفز ومفسد ومشوّه للتاريخ العربي (..) حيث يقول إن الفلسطينيين هم أعداء العرب الحقيقيون، والإسرائيلي أكثر صدقًا وصداقة وألفة من أي فلسطيني".

واعتبر، أن "أهم أهداف هذه الأعمال الرخصية هو محاولة غسل أدمغة المواطنين العرب"، مضيفًا، "لقد صدمتنا قناة العرب بتحولها من منصة من المنصات العربية المناصرة للحق العربي والسياسة العربية الشاملة إلى منصّة تطبيع".

وطالب الاتحاد -بكل كوادره ومؤسساته في 18 دولة عربية- بتوجيه إيعاز فوري من الجامعة العربية إلى القناة "لإيقاف بث كل عمل فني يسيء إلى قضيتنا الأبدية، قضية العرب الأولى القضية الفلسطينية".

ودعا الاتحاد، "الجمهور العربي في كل مكان للانضمام إلى حملة تطهير الدراما العربية من مفاسدها"، مشددًا على دعوته لمجموعة "mbc" إلى رفع هذه المسلسلات "والالتزام بثوابت الأمة العربية وقضاياها القومية، وفي مقدمتها القضية الأولى فلسطين".


 

:دلالات