أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.37
سعر الصرف 3.44
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.70
سعر الصرف 4.91
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.93
سعر الصرف 4.11
احتفالات الثانوية العامة سبّبت الذعر للمستوطنين

احتفالات الثانوية العامة سبّبت الذعر للمستوطنين

صورة أرشيفية: إطلاق ألعاب نارية بمواجهات في القدس - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعرب مستوطنون يسكنون في القدس المحتلة عن انزعاجهم من أصوات الألعاب النارية التي أطلقها فلسطينيون في القدس، ابتهاجًا بنجاحهم في الثانوية العامة التي أُعلِنت نتائجها، صباح اليوم.

مستوطنون يعبرون عن خوفهم من أصوات الألعاب النارية في القدس ويتساءلون: أين الشرطة؟

وعبّر مستوطنون عن غضبهم من إطلاق الألعاب النارية، فشارك أحدهم منشورًا في مجموعة للمستوطنين، تساءل فيه إن كان هناك من يستمع لأصوات "انفجارات غير تقليدية" في محيط مستوطنة "بسغات زئيف" المقامة على أراضي القدس، فجاءت الإجابات مؤكدة أن هذه الأصوات سُمِعت في مناطق أخرى أيضًا مثل محيط مستوطنة "غيلو"، وفق ما رصده الترا فلسطين.

وتساءل أحد المعلقين: "ما هو الطبيعي في أصوات انفجارات في ساعات الصباح؟"، بينما تساءل آخر: "أين الشرطة وحرس الحدود"، في حين قال أحد المعلقين، إنه اعتقد بأن الحرب اندلعت.

وتناولت صحيفة "يديعوت أحرنوت" هذا النبأ على موقعها الإلكتروني، مضيفة، أن شرطة الاحتلال علّقت على التساؤلات بشأن أصوات الانفجارات موضحة، أنها ناتجة عن ألعاب نارية.

وأشارت الشرطة إلى أنها اعتقلت 8 فلسطينيين من شرق القدس، خلال الأيام الماضية، في إطار عملياتها للسيطرة على تجارة الألعاب النارية.

رصاصة أصابت سيارة مستوطنين في عطروت ومزاعم بأن مصدرها احتفالات الثانوية العامة

وفي السياق، قالت الإذاعة العبرية العامة، إن سيارة تقل مستوطنين أُصيبت برصاصة أدت لتحطم زجاجها أثناء مرورها قرب المنطقة الصناعية في عطروت شمال القدس.

وبحسب زعم الإذاعة، فإن "معجزة حالت دون وقوع كارثة بسبب الرصاصة الطائشة التي تم إطلاقها من الرام أو قلنديا، احتفالاً بنجاح طلاب في الثانوية العامة".

يُذكر أن الألعاب النارية تُستخدم بشكل كبير في المواجهات مع قوات الاحتلال بالقدس، وتُلاحق شرطة الاحتلال التجار الذين يتعاملون بها في المدينة.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | إصابات برصاص طائش وألعاب نارية في الضفة

السبعاوي يحيي حفل زفاف بمشاركة الآلاف في الرام