18-يونيو-2023
حرق محل تجاري ومنزل ومركبتين في شجار بيت أمر..

حرق محل تجاري ومنزل ومركبتين في شجار بيت أمر..

الترا فلسطين | فريق التحرير

يسود منع تجوّل، وانتشار لعناصر الأمن الفلسطيني اليوم الأحد، في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد مقتل شابين من عائلة اخليل، برصاص مسلحين الليلة الماضية.

قالت الشرطة إن شابين في العشرينات من العمر قُتلا بالرصاص في بيت أمر شمال الخليل، جرّاء شجار

وأعلن المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات مساء السبت، أن شابين في العشرينات من العمر قتلا جراء إطلاق النار عليهم في بلدة بيت أمر، وقال إن أجهزة الأمن توجّهت للبلدة وباشرت البحث والتحري.

وأفادت مصادر محلية لـ الترا فلسطين، أن مسلحين أطلقوا النار تجاه مجموعة شبان بشكل عشوائي الليلة الماضية في منطقة البياض وسط بيت أمر، وعلى الفور قتل أحد الشبان، وجرى نقل اثنين بحالة خطيرة إلى إحدى مستشفيات الخليل، وبعد ساعتين أعلن عن مقتل الثاني.

وأضافت المصادر، أن القتلى هما سامر اخليل، وإبراهيم اخليل، الذي كان موعد زفافه مقررًا بعد أسبوع من اليوم، وأصيبت خطيبته بوعكة صحية الليلة الماضية، ونقلت للمستشفى.

وأكد المصدر أن حالة احتقان شديد تشهدها البلدة، بعد حرق منازل ومحال تجارية، وأشار إلى أنه لم يحدد حتى الآن موعد تشييع القتلى، سيما وأن منازل العائلتين قريبة من بعضها.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن طواقمه أخمدت حريقًا في محل تجاري (معرض مفروشات) ومنزل، ومركبتين في بلدة بيت أمر.

وقبل نحو أسبوع، أطلق مسلحون من عائلة أبو عياش النار على شبان من عائلة اخليل، وأصابوا شابين ما يزالان يتلقيان العلاج في المستشفى.

وتتكرر خلافات ومناوشات بالرصاص بين حين وآخر في بلدة بيت أمر بين عائلتي اخليل وأبو عياش، وأسفر الشجار الممتد منذ نحو عام، عن مقتل 6 أشخاص من العائلتين، وسط فشل رجالات الإصلاح والعشائر في التوصّل لحل بين الطرفين.