19-مايو-2018

وداع الشهيد معين الساعي قبل تشييع جثمانه اليوم - تصوير: علي جاد الله (gettyimages)

استُشهد شابان، وخمسيني، السبت، متأثرين بجروح كانوا قد أُصيبوا بها في مجزرة العودة في قطاع غزة، يوم الإثنين 14 أيار/مايو، تزامنًا مع ذكرى النكبة، وافتتاح السفارة الأمريكية.

وأكدت مصادر طبية استشهاد أحمد العبد أبو سمرة (21 عامًا) من جباليا، في مستشفى الشفاء بغزة، بعد أن أُصيب برصاص القناصة في الجزء العلوي من جسده.

كما استُشهد معين الساعي (58 عامًا) من مخيم الشاطئ، متأثرًا بإصابته. والشهيد الساعي كان قد أعلن قبل يوم من إصابته عن رغبته ببيع كليته، "لتوفير لقمة العيش لأبنائه، ووضع الابتسامة على وجوههم لأن وضع غزة لا يطاق" وفق ما ذكر في منشور على حسابه في "فيسبوك".

[[{"fid":"72016","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":380,"width":440,"class":"media-element file-default","data-delta":"3"}}]]

أما الشهيد الثالث هذا اليوم فهو الشاب محمد مازن عليان (20 عامًا) من النصيرات، وقد أُصيب خلال المجزرة برصاصة في الرأس، فارق على إثرها الحياة صباح اليوم.

[[{"fid":"72015","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":580,"width":348,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

وباستشهاد عليان والساعي يرتفع عدد ضحايا المجزرة الإسرائيلية إلى 65 شهيدًا، إضافة لعشرات الحالات الخطيرة بين المصابين الذين قالت وزارة الصحة إن عددهم 2410 جريحًا في يوم المجزرة.