14-نوفمبر-2023
الأسير عبد الرحمن مرعي استشهد في سجن مجدو

الأسير مرعي لم يكن يعاني من أي عارض صحي قبل اعتقاله (تويتر)

أبلغ الاحتلال، عائلة الأسير عبد الرحمن مرعي (33 عامًا)، عن استشهاده داخل سجن مجدّو، اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في حركة حماس زاهر جبارين: إن "إعدام الاحتلال للأسير المجاهد عبد الرحمن مرعي جريمة حرب وشعبنا سيدافع عن أسراه".

وأضاف: "استمرار الاحتلال الصهيوني في تصعيد جرائمه بحق الأسرى باستخدامه الأساليب المحرمة دوليًا وصولًا إلى إعدامه لخمسة منهم، آخرهم الشهيد المجاهد عبد الرحمن مرعى في سجن مجدو، لن يكسر إيمان شعبنا بالمقاومة ومواجهة الاحتلال ويقينه الكامل بحتمية النصر والتمكين وتحرير فلسطين".

قال مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في حركة حماس زاهر جبارين: إن "إعدام الاحتلال للأسير المجاهد عبد الرحمن مرعي جريمة حرب وشعبنا سيدافع عن أسراه"

وأكد جبارين على أن "أسرى الاحتلال لدى المقاومة لن يُطلق سراحهم إلا إذا تنفس أسرانا الأبطال نسيم الحرية في ربوع الوطن".

والشهيد عبد الرحمن مرعي، هو شقيق الشهيد محمد مرعي، وابن عم الشهيد عدنان مرعي، والمبعد سلامة مرعي، من قرية قراوة بني حسان، شمال الضفة الغربية.

والأسير الشهيد مرعي معتقل منذ 25 شباط/ فبراير 2023، وما يزال موقوفًا، ولم يكن يعاني قبل اعتقاله من أي مشاكل صحية، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء أكبرهم يبلغ من العمر 11 عامًا، وأصغرهم يبلغ من العمر 4 أعوام.

قالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، إن "ما تعرض له الشهيد مرعي هي جريمة اغتيال جديدة عن سبق إصرار، فلم يكتف الاحتلال باغتياله بل رفض الكشف عن هويته منذ يوم أمس"، ومن المقرر تشريح جثمان الشهيد مرعي يوم غدٍ.

والشهيد عبد الرحمن مرعي هو الشهيد الخامس في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، بينهم شهيد من غزة لم تعرف هويته، ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 242 شهيدًا، بما فيهم شهيد غزة الذي ما يزال مجهول الهوية حتّى اليوم، من بينهم 16 شهيدًا ما يزال الاحتلال يحتجز جثامينهم بما في ذلك الشهيد مرعي.