25-سبتمبر-2022
الشهيد سائد الكوني

الشهيد سائد الكوني من نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير

استُشهد الشاب سائد الكوني فجر اليوم الأحد، بعد استهدافه من قبل جنود الاحتلال بينما كان على دراجته النارية في منطقة التعاون بمدينة نابلس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن هيئة الشؤون المدنية أبلغتهم باستشهاد الشاب سائد عدنان عزت الكوني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، وما يزال جثمانه محتجزًا.

وذكر جيش الاحتلال في تغريدة على "تويتر"، أنّ جنوده نصبوا كمينًا لمسلحين فلسطينيين كانوا يستلقون سيارة، وأحدهم على دراجة نارية.

من مكان استشهاد الشاب سائد الكوني برصاص جنود الاحتلال
من مكان استشهاد الشاب سائد الكوني برصاص جنود الاحتلال

وبحسب ما أوردته إذاعة جيش الاحتلال فإنّ الجنود نصبوا كمينًا لمسلحين وصلوا بسيارة ودراجة نارية لتنفيذ إطلاق نار على مستوطنة "هار براخا"، وقد أطلق الجنود النار على المسلحين، وتمت تصفية سائق الدراجة واحتجاز جثمانه، بينما انسحبت السيارة إلى نابلس وبداخلها عدد من المصابين، ولم تقع إصابات بين قوات الجيش.

الشهيد سائد الكوني
الشهيد سائد الكوني 

ونعت "مجموعات عرين الأسود" في بيان "الشهيد المقاوم" سائد الكوني، وقالت إنه استشهد فجر اليوم، بعد اشتباك مع قوات الاحتلال في منطقة التعاون بمدينة نابلس.

واعتقل جنود الاحتلال الشاب تقي الدين بشكار، عقب مداهمة منزله في حي المساكن الشعبية شرق نابلس، فجر اليوم.

وفجر الخميس الماضي، ذكرت جيش الاحتلال أن مستوطنة "هار براخا" وموقعًا للجيش قرب نابلس، تعرضا لإطلاق نار من فلسطينيين دون وقوع إصابات.