21-مارس-2024
نضال أبو عبيد وإياد كانوح

شهيدان في مخيم نور شمس إثر قصف إسرائيلي

الترا فلسطين | فريق التحرير

استُشهد شابان في قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس، ليلة الخميس، في بداية اقتحام كبير يشنه جيش الاحتلال على المخيم ومايزال مستمرًا حتى نشر هذا الخبر، الساعة 1:45 بعد منتصف الليل.

قوات الاحتلال دفعت بعشرات الآليات العسكرية بينها جرافات D9، التي بدأت بأعمال تجريف وتخريب للبنية التحتية

وأعلنت وزارة الصحة وصول شهيدين إلى مستشفى طولكرم الحكومي من مخيم نور شمس، بعدما كانت جمعية الهلال الأحمر قالت إن جيش الاحتلال يعيق وصولهما لجريحين في المخيم، ثم أعلنت بعد أكثر من ساعة أعلنت الوصول إلى شهيد وجريح، قبل أن يفارق الجريح الحياة متأثرًا بإصابته.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيدين هما، نضال أبو عبيد وإياد نضال كانوح.

وأطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية صاروخًا على شابين في حي المنشية في مخيم نور شمس، قالت إذاعة جيش الاحتلال إنهما كانا يشكلان خطرًا على القوات على الأرض.

وأضافت الإذاعة، أن جيش الاحتلال بدأ "عملية عسكرية" سوف تستمر لساعات في مخيم نور شمس، وقد أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال دفعت بعشرات الآليات العسكرية بينها جرافات D9، التي بدأت بأعمال تجريف وتخريب للبنية التحتية في مخيم نور شمس، من بينها شارع السكة.

وقالت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية المقتحمة لمخيم نور شمس من عدة محاور، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وبارتقاء شهيدي نور شمس يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس منذ عملية طوفان الأقصى إلى 442 شهيدًا، بينهم 123 شهيدًا ارتقوا منذ بداية العام 2024، وفقًا لمعطيات "مرصد شيرين".