16-فبراير-2024
استشهاد فادي جمجوم واعتقال أقاربه بعد تنفيذه عملية أسفرت عن قتيلين

أسفرت عملية كريات ملاخي عن قتيلين وأربعة جرحى | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

استشهد الشاب فادي جمجوم من مخيم شعفاط شمالي القدس، إثر تنفيذه عملية إطلاق نار، الجمعة، أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة أربعة آخرين، أحدهم وصفت حالته بأنها ميئوس منها.

فادي جمجوم
الشهيد فادي جمجوم

ونفذ فادي جمجوم عمليته في محطّة حافلات قرب "كريات ملاخي" شرق أسدود، وقالت مصادر إسرائيلية إن العملية أسفرت عن قتيلين، وإصابة أربعة آخرين، اثنان منهما حالتهما خطيرة بينما الاثنان الآخران حالتهما متوسطة، قبل أن توضح الإذاعة العامة الإسرائيلية أن أحد الجرحى تدهورت حالته وأصبح ميئوسًا من نجاته.

استشهاد فادي جمجوم واعتقال أقاربه بعد تنفيذه عملية أسفرت عن قتيلين
عملية كريات ملاخي | غيتي ايميجز
عملية كريات ملاخي
عملية كريات ملاخي | غيتي ايميجز

لاحقًا، اقتحم جيش الاحتلال مخيم شعفاط وداهمت منزل الشهيد فادي جمجوم، وقام الجنود بتحطيم أثاث المنزل، كما داهموا بيت عزاء الشهيد.

واستدعى الاحتلال زوجة الشهيد فادي جمجوج ووالده وشقيقه إلى التحقيق ولم يتم الإفراج عنهم حتى لحظة نشر هذا الخبر، الساعة 8:30 مساءً.

واندلعت مواجهات في مخيم شعفاط، أطلق خلالها الشبان الألعاب النارية والحجارة على الجنود، بينما أطلق الجنود قنابل الغاز بكثافة.

واعتبرت حركة حماس إن العملية "رد طبيعي على جرائم الإبادة في غزة وجرائم الاحتلال ومستوطنيه في الضفة والقدس، مؤكدة أن النضال والمقاومة ستتواصل "حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا".

وباركت حركة الجهاد الإسلامي العملية، وقالت إنها "رد طبيعي على حرب الإبادة في غزة والضفة"، مطالبة بتكثيف العمليات و"إيلام العدو".

كما أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالعملية "النوعية"، وأكدت أنها "رد طبيعي على استمرار جرائم الاحتلال وحرب الإبادة".

كذلك، قالت حركة المجاهدين: "نبارك هذه العملية النوعية، وهي امتداد طبيعي لمعركة طوفان الأقصى وضربة جديدة للمنظومة الأمنية الصهيونية، وعلى الاحتلال أن يتوقع المزيد من العمليات في كل مكان".

دلالات: