أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
استطلاع إسرائيلي: ساعر يتراجع أمام نتنياهو

استطلاع إسرائيلي: ساعر يتراجع أمام نتنياهو

الترا فلسطين | فريق التحرير

أظهر أحدث استطلاع للرأي العام في "إسرائيل" نشرت نتائجه القناة 12، الليلة الماضية، أن حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو حافظ على تقدمه، فيما تراجع منافسه حزب "أمل جديد" بزعامة جدعون ساعر الذي انشقّ عن "الليكود" مؤخرًا.

وسيحصل حزب "الليكود" لو جرت الانتخابات الآن، على 30 مقعدًا، مقابل 15 لحزب "أمل جديد"، وهذه النتائج تظهر فجوة كبيرة بمقارنتها باستطلاع سابق أجري قبل نحو شهر، عندما حصد الحزب الذي يتزعمه نتنياهو 27 مقعدًا، مقابل 21 لساعر.

ويحل في المرتبة الثالثة بعد حزب ساعر، حزب "هناك مستقبل" بزعامة عضو الكنيست يائير لابيد، حيث نال 14 مقعدًا، وفي المرتبة الرابعة يأتي حزب "يمينا"، بزعامة المتطرف نفتالي بينت بـ 13 مقعدًا، وتليه القائمة العربية المشتركة التي تراجعت إلى 10 مقاعد.

وستتوزع -بحسب الاستطلاع- بقية المقاعد على الأحزاب الإسرائيلية بواقع: 8 مقاعد لكل من حركة شاس التي تمثّل اليهود الشرقيين المتشددين دينيًا، و"يهودوت هتوراه" التي تمثل المتشددين الغربيين. و7 مقاعد لحزب "يسرائيل بيتنو" بزعامة أفيغدور ليبرمان، و6 مقاعد لحزب "ميرتس" اليساري، و5 مقاعد لحزب "أزرق - أبيض" بزعامة بيني غانتس، و4 مقاعد لحزب "الإسرائيليون" بزعامة رون حولدائي.


اقرأ/ي أيضًا: 

هذا هو عدد المستوطنين بالضفة والأغوار..