أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.51
سعر الصرف 3.54
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.96
سعر الصرف 5.02
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.87
سعر الصرف 3.91
استقرار جوي يسبق منخفضًا ماطرًا

استقرار جوي يسبق منخفضًا ماطرًا

وادي القلط صباح اليوم الإثنين

تبدأ الأجواء في البلاد بالاستقرار تدريجيًا خلال اليوم الإثنين، ليتبع ذلك ارتفاعٌ محدود في درجات الحرارة ليومين، قبل وصول منخفض جوي يتوقع أن يكون ماطرًا بغزارة نهاية الأسبوع الجاري.

وتبقى البلاد اليوم تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له، فتكون درجات الحرارة دون معدلاتها العامة، والطقس باردًا وغائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا، فيما تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق حتى ساعات الظهر، ثم يضعف هطول الأمطار تدريجيًا حتى يتوقف تمامًا مع حلول المساء والليل.

ويوم الثلاثاء، ترتفع درجات الحرارة قليلاً لتقترب من معدلاتها العامة، ويكون الطقس باردًا نسبيًا إلى بارد، وغائمًا جزئيًا، والرياح شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتواصل الحرارة ارتفاعها الأربعاء، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها العامة بقليل، ويكون الطقس مشمسًا وقليل الغيوم، لكن مع هبوب رياحٍ جنوبيةٍ شرقية نشطة، تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة وتثير الغبار والأتربة.

وتتغير الأجواء مع دخول يوم الخميس، حيث تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي يتمركز جنوب غرب تركيا، فتنخفض درجات الحرارة مجددًا لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة، وتشتد حركة الرياح تدريجيًا خاصة في ساعات المساء، لتصبح مثيرة للغبار والأتربة، فيما قد تشهد الأجزاء الشمالية من فلسطين هطولاً متفرقًا لزخات الأمطار.


خارطة تُبين منخفض نهاية الأسبوع حيث الإشارة الحمراء
تبين الرياح القوية التي تتجه إلى فلسطين