أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
اشتباكات بالرصاص.. شهيدان بالضفة و50 معتقلًا

اشتباكات بالرصاص.. شهيدان بالضفة و50 معتقلًا

Issam Rimawi/Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

نفّذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية فجر الأربعاء، طالت 50 فلسطينيًا، غالبيتهم قيادات وكوادر في حركة حماس، وداهمت منازل آخرين.

​  الاعتقالات طالت أسرى سابقين وقيادات في حركة حماس، وعدد من مرشحي قائمتها الانتخابية 

وأوضح نادي الأسير في بيان أن حملة الاعتقالات هي الأعلى في الضفة منذ بداية العام الجاري، لافتًا إلى أنّ قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل، وهددت مجموعة من عائلات الأسرى السابقين، وطالبتهم بتسليم أنفسهم.

وأسفرت الاقتحامات في مخيم الفوار وبلدة عقّابا بطوباس عن استشهاد الشاب حسين عطية الطيطي (26 عامًا)، والفتى رشيد محمد رشيد أبو عرة (16 عامًا)، الذي أصيب برصاصتين في الرقبة والصدر خلال مواجهات عند مدخل طوباس الشمالي، ليرتفع بذلك عدد شهداء الضفة خلال السّاعات الماضية إلى ثلاثة، بعد ارتقاء الضابط في جاهز المخابرات أحمد ضراغمة، برصاص الاحتلال على حاجز زعترة جنوب نابلس، فيما أصيب زميله محمد نوباني بالرصاص، وتم اعتقاله.


الشهيدان الطيطي وأبو عرة

وشهدت مدينة جنين ومخيم قلنديا شمال القدس، اشتباكات مسلحة وإطلاق للرصاص الحي على مركبات جنود الاحتلال كما أظهرت مقاطع فيديو.


وطالت الاعتقالات في جنين، الأسرى السابقين ثامر سباعنة، وعلي أبو الرب (أبو دجانة)، وعوني كميل من قباطية، والقيادي في حركة حماس نزيه أبو عون، ونجله إسلام من بلدة جبع، إضافة لنضال عبد الهادي.

اعتقالات واسعة نفذها الاحتلال في الصفة الغربية فجر اليوم، في الصورة اعتقال نزيه أبو عون ونجله إسلام من بلدة جبع في جنين.

Posted by ‎Ultra Palestine - الترا فلسطين‎ on Tuesday, May 11, 2021

كما طالت الاعتقالات مصطفى نعيم مرحين، ومعين محمد عمور من بلدة رمّانة، خلال مواجهات على حاجز "سالم" شمال غرب جنين فجرًا، وفق مصادر محلية. ووفقًا لمصادر محلية في جنين، فإنّ خمسة شبّان أصيبوا في المواجهات التي اندلعت في كفردان غرب جنين، وجميعهم حالتهم مستقرة، بعد نقلهم للمستشفى. 

وشملت الاعتقالات الإسرائيلية الليلة الماضية، محمد صبحة، وعبد الرحمن عمار صبحة، وخالد عبد الله سدله (18 عامًا) من عنبتا بطولكرم، والشابين علاء خليل طموني (22 عامًا)، والأسير السابق عز الدين محمد أبو دية (34 عامًا) من مخيم نور شمس، ونظير نصار من علار، والقيادي في حركة حماس من قلقيلية سامح عفانة، والطالب في جامعة النجاح حذيفة الطويل، من قرية فرعتا، ومصطفى أبو عرة من عقابا بطوباس.

وتأكد أيضًا اعتقال الاحتلال للزميل الصحفي حازم ناصر من شويكة بطولكرم، أثناء مروره عن حاجز عناب الليلة الماضية، عائدًا إلى مدينته بعد تغطية المواجهات الميدانية في نابلس.


الصحفي حازم ناصر

وفي نابلس ومحيطها، طالت الاعتقالات أيمن حنني، وأحمد ربحي حنني، وعايد حنني وضياء باسم حنني، من بيت دجن، والصحفي محمد نمر عصيدة، وعبد الرحمن فؤاد أبو ريحان بعد مداهمة منزليهما في قرية تل، ومعتصم نصوح اشتية من قرية سالم، ومؤيد أحمد غازي من بلدة جماعين، وسامر عودة.

وداهم جنود الاحتلال منزل المرشحين على قائمة حركة حماس الانتخابية، ياسر البدرساوي من مخيم بلاطة، وعماد ريحان من تل، غير أنهم لم يكونا في منزليهما، وصادروا مركبة الأخير.

كما اعتقل جنود الاحتلال المرشّح عن قائمة "القدس موعدنا" من أريحا خالد براهمة، ومحمود رمزي سدر، وخالد حسين براهمة.

وشملت الاعتقالات الإسرائيلية محمد فؤاد بركات من رام الله، وعمار ياسر مطير، ومحمد علي مطير، وأسامة حسن حماد من مخيم قلنديا الذي شهد اشتباكات مسلحة بالرصاص لحظة اقتحامه، وفراس عويضة من مخيم شعفاط.

وفي بيت لحم، أشار نادي الأسير إلى تسجيل 7 حالات اعتقال على الأقل، عرف منهم: أنور أحمد الفقيه، عمرو محمود عمرو الشيخ، وعماد الهريمي، وعمر عماد الهريمي، وشادي علي عساكرة، وحسين صالح أبو عكر، وزكي ديرية، ومحمد عبد الله عروج.

وفي مخيّم الفوار جنوب الخليل، الذي شهد استشهاد الشاب حسين عطية الطيطي، اعتقل جنود الاحتلال أمين سر حركة فتح محمد أبو هشهش، ومحمد النجار. وطالت الاعتقالات الإسرائيلية أيضًا شحدة عمرو من دورا، وسفيان محمد أبو جحيشة من بلدة إذنا، وعاصم عبيد من الخليل، ومحمد أكرم جوده، ومحمد علي باجس العلامي، ومحمد عبد الحميد العلامي، ​وحمزة جابر أبو سل من مخيم العروب.

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت صباح اليوم عن محاولة شاب فلسطيني خطف سلاح جندي في محطة لنقل الجنود قرب مقام النبي موسى على الطريق بين القدس وأريحا.

 


اقرأ/ي أيضًا:

"أبو عبيدة" مخاطبًا المتظاهرين في الداخل: اثبتوا ونحن لكم درعًا

عدوان "هستيري" على غزة بعد ردّ المقاومة على تدمير الأبراج السكنيّة في القطاع