02-أبريل-2024
مخيم نور شمس

صورة عامة لمخيم نور شمس، أرشيفية، أثناء اشتباكات بين كتيبة طولكرم والاحتلال

الترا فلسطين | فريق التحرير

اندلعت اشتباكات بين عناصر كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس والأجهزة الأمنية، في محيط مخيم نور شمس، يوم الثلاثاء، بعد الإعلان عن وفاة الشاب معتصم العارف متأثرًا بإصابته برصاص عناصر الأمن بداية الأسبوع الحالي.

بعد الإعلان رسميًا عن مقتل الشاب معتصم العارف اندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر كتيبة طولكرم وأجهزة الأمن في منطقة دوار سيف، قرب مدخل مخيم نور شمس

وكان معتصم العارف أصيب برصاص عناصر أمن في رأسه وصدره، ونقل إلى مستشفى ثابث ثابت ثم إلى مستشفى رفيديا في نابلس لخطورة حالته، قبل أن يُفارق الحياة، بعد ظهر الثلاثاء، متأثرًا بإصابته.

والشاب معتصم العارف من كوادر كتيبة طولكرم، ومطارد للاحتلال منذ عام، وسبق أن داهم جيش الاحتلال منزل عائلته أكثر من مرة لاعتقاله دون العثور عليه.

معتصم العارف
معتصم العارف

وأفاد مصدرٌ محلي، أن مدينة طولكرم ومخيم نور شمس يشهدان حالة احتقان منذ يومين بعد محاولة الأمن اعتقال قائد كتيبة طولكرم "أبو الشجاع"، وإصابة المطارد معتصم العارف بجروح خطيرة في حادث منفصل بالتزامن مع محاولة الاعتقال، وقد أغلقت كتيبة طولكرم على أثر ذلك مداخل مخيم نور شمس ليومين.

وأوضح المصدر، أن بعد الإعلان رسميًا عن مقتل الشاب معتصم العارف اندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر كتيبة طولكرم وأجهزة الأمن في منطقة دوار سيف، قرب مدخل مخيم نور شمس.

وأصدرت كتائب شهداء الأقصى في مخيم نور شمس بيانًا قالت فيه إن "الشهيد المشتبك والقائد الميداني في كتيبة طولكرم معتصم العارف يمضي إلى ربه بعد حياةٍ حافلةٍ بالعطاء والمقاومة في سبيل الله وتحرير الأرض، ونحسبه مع الشهداء ولا نزكي على الله أحدًا".

وسيشيع جثمان الشهيد معتصم العارف بعد صلاة العشاء والتراويح.

وكانت كتيبة طولكرم بعد إصابة معتصم العارف أعلنت العصيان المدني، وقالت إن محاولة اعتقال قائدها "أبو الشجاع" وإصابة معتصم العارف هي "أمرٌ جلل وكبير وخطير جدًا".

وتابعت في بيانها: "بلغ السيلُ الزُّبى، وتمادى الأقزامُ على الرِّجال، مع أنَّ بوصلة الرِّجال الكل يعرفها، وما أنتم إلا هوامش زوالكم مربوطٌ بزوال دولة اليهود الهشه التي ما تماسكت إلا بفضل خيانتكم أنتم وكل الأنظمه العميلة التي تآمرت على قضيتنا".