15-مارس-2024
مخيم الفارعة

صورة أرشيفية: مخيم الفارعة

الترا فلسطين | فريق التحرير

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال في مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية، وذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال المخيم فجر اليوم الجمعة. 

واقتحمت قوة إسرائيلية برفقة جرافات عسكرية المخيم، وشاركت في تدمير البنية التحتية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين، فيما سُمع أصوات انفجارات بين الحين والآخر.

وانتشر القناصة عند مدخل المخيم وفي محيطه، بالإضافة إلى انتشار قوات من المشاة داخل المخيم، كما حلقت طائرة استطلاع في الأجواء على ارتفاع منخفض، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

يذكر أن مخيم الفارعة يشهد اقتحامات متكررة بين الفينة والأخرى، أدت إلى استشهاد 14 مواطنًا من المخيم خلال ثلاثة أشهر. 

وفي جنين، اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بلدة عرابة، وداهم جنود الاحتلال منزل المعتقل ثابت المرداوي، واعتقلوا نجله أسامة، كما اعتقلوا المعتقل المحرر ثابت أبو عزيزة عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي طولكرم، اقتحمت أكثر من 12 آلية عسكرية إسرائيلية المدينة، وانتشرت في عدة مناطق، واعتقلت المواطن طاهى شريتح ونجله معتز، وزوج ابنته معاذ هلال، ويوسف شراكة، وداهمت عدة محال تجارية وعمارات سكنية في المدينة، وعاثت فيها خرابًا.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المدينة طولكرم دون أن يبلغ عن إصابات، كما اقتحم الاحتلال بلدة بلعا وداهم عدة منازل.