أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.34
سعر الصرف 3.41
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.86
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 4.06
اشتية: الشتاء القادم صعب علينا وعلى العرب أن يتعظوا

اشتية: الشتاء القادم صعب علينا وعلى العرب أن يتعظوا

محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني - أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن الشتاء القادم سيكون صعبًا علينا جميعًا، والحكومة تواصل إجراءاتها لتقليص مساحة انتشار فايروس كورونا في ظل العودة المكثفة له حول العالم، وازدياد أعداد الإصابات به. 

وأشار اشتية في مستهل جلسة حكومته، برام الله، الأربعاء، إلى أن حكومته تقوم بتوظيف مئات الأطباء والممرضين وموظفي الخدمات الصحية والطبية، وتزيد من أسرّة العناية المكثفة وأجهزة التنفس، ومراكز العلاج والفحص والمختبرات.

وتحدّث عن مساعدة مستشفيات مدينة القدس بعد توقف المساعدات الأمريكية، بترتيب دفعات لمستشفى المطّلع، وتأمين قرض لمستشفى المقاصد بقيمة 45 مليون شيقل من أجل المساعدة في إخراج المستشفى من أزمته وإعادة هيكلة عمله.

واعتبر رئيس الحكومة أن الظروف الصعبة من حصار مالي وضغوط وتشويش على عملنا، تهدف لتشويه لرواية شعبنا وتاريخه النضالي، ولكننا سنجتاز الأزمة كما اجتزناها سابقًا، ولكن هذه المرة نخرج أقوى بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وأشار إلى أنّ الضغط الأمريكي الإسرائيلي الرامي لخدمة الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي سوف يتبخر، وخاطب الزعماء العرب قائلًا "اتعظوا من التاريخ". 

كما تحدث عن "بداية النهاية لأزمة الكهرباء" قبل حلول الشتاء، مشيرًا لافتتاح محطة صرة بما يخدم شمال الضفة الغربية، وخلال أيام سيتم افتتاح محطة قلنديا وبليها محطة بيت أولا في الخليل. 

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء في جلسة اليوم، الخطة الشاملة لإصلاح قطاع المياه ومأسسته، وتوقيع اتفاق لاستئناف العمل في منطقة يطا/ جنوب الخليل لمشروع الصرف الصحي المتوقف، وهو بقيمة 57 مليون دولار، ومشاريع أخرى موازية بقيمة إجمالية تصل لـ70 مليون دولار.


اقرأ/ي أيضًا: 

قناة 12: مصادر فلسطينية أبلغتنا بفشل مفاوضات الانتخابات