أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.52
سعر الصرف 3.56
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.96
سعر الصرف 5.03
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 3.96
اشتية: حلّ الدولتين هو الأمثل

اشتية: حلّ الدولتين هو الأمثل

الترا فلسطين | فريق التحرير 
 
قال رئيس الوزراء محمد اشتية إنّ الإدارة الأمريكية ألغت جميع قضايا الحل النهائي بإجراءتها التي اتخذتها مؤخرًا، وذلك أثناء لقائه في مكتبه برام الله، 37 من أعضاء الكونغرس الأمريكي. 

وأضاف اشتية في بيان صادر عن مكتبه الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني تواق للسلام المبني على الحق والعدل، والرئيس محمود عباس بذل كل الجهود في لقاءاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل الوصول إلى صيغة سلام عادلة وشاملة، لكن الإدارة الأمريكية اتخذت خطوات أحادية متطرّفة أدت إلى قتل المسار التفاوضي والسياسي. 

     ناقش اشتية مع أعضاء الكونغرس تمويل أسر الشهداء والأسرى، والمناهج الفلسطينية، وسبب التراجع المستمر لعملية السلام       

وأشار اشتية إلى أن "العملية السياسية السلمية بدأت في مدريد منذ 28 عامًا، ولا يعقل حتى الآن أن لا يتم التوصل إلى سلام، فعملية السلام تحتاج الى نوايا جدية، وإسرائيل لا تمتلك هذه النوايا، والولايات المتحدة طرف متحيّز لإسرائيل، والحل الأمثل بالنسبة لنا هو حل الدولتين على حدود عام 1967، والقدس عاصمة دولة فلسطين، مع حل عادل للاجئين".
 
وبيّن أن "إسرائيل" تشن على الشعب الفلسطيني حرب الرواية، وتثبيت الرواية اليهودية للسيطرة على القدس وفلسطين، بما ينفي الرواية الإسلامية والمسيحية، و"نحن نعتز بروايتنا، فالصراع ليس صراعًا دينيًا وإنما صراع سياسي".