22-مارس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكّد رئيس الوزراء محمد اشتية، في مستهل الجلسة رقم (101) لمجلس الوزراء الفلسطيني، أن الخصومات الإسرائيلية من أموال "المقاصة" المتعلقة برواتب الأسرى، ارتفعت من 41 مليون شيكل شهريًا، إلى 52 مليونًا "بعد إضافة رواتب الشهداء والجرحى".

اشتية: العجز المالي في موزانة عام 2021، قد يصل إلى أكثر من مليار دولار

وقال: "إن العجز المالي في موزانة عام 2021، قد يصل إلى أكثر من مليار دولار"، معربًا عن أمله بعودة المساعدات العربية والدولية، بما فيها الأميركية.

وأشار اشتية، إلى الحملات الانتخابية الإسرائيلية التي أطلقها مرشحون إسرائيليون قبل الانتخابات الإسرائيلية –التي تجرى غدًا الثلاثاء- لحشد أصوات الناخبين، "وكانت في معظمها على حساب الشعب الفلسطيني، ومقدراته، وأراضيه التي تنتهك يوميًا لصالح التوسع الاستيطاني".

اشتية: الطعومات مهمة، لكن الاجراءات الوقائية مهمة أيضًا

ولفت اشتية، إلى تعاونٍ بين الحكومة وشركات الاتصالات –مؤخرًا- لتخفيض أسعار الاتصالات على المواطنين، بما يتيح استخدام خدمات الاتصالا وتكنلوجيا المعلومات بشكل أرخص وأسرع، وأكثر جودة.

أما على صعيد الوضع الوبائي في فلسطين، فأهاب اشتية بالمواطنين الفلسطينيين في كافة أنحاء الوطن، بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، التي أعلنت عنها الحكومة "وعدم الركون إلى انطلاق حملات التطعيم"، قائلًا: "الطعومات مهمة، لكن إجراءات الوقاية مهمة أيضًا".


اقرأ/ي أيضًا:

اشتية: سنستقبل مزيدًا من اللقاحات الشهر المقبل

اشتية يُوصي بتجميد "البنود الخلافية" في القرار بقانون رقم (7)