13-أبريل-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقل جيش الاحتلال، 7 فلسطينيين من عدة محافظات بالضفة الغربية، بعد اقتحام منازلهم، فجر اليوم، في حين اعتدت قوات الاحتلال على منازل في سلوان، متسببة بإصابات بالاختناق.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال اعتقل النائب في المجلس التشريعي المحلول محمد أبو طير، وهو نائب عن حركة حماس في القدس، وكان الاحتلال قد اعتقله أكثر من مرة سابقًا ولسنوات، كما أبعده مع نواب آخرين من القدس عن مدينتهم، وقد تم اعتقاله من منزله في مدينة رام الله.

وأفادت المصادر باعتقال إبراهيم أبو رداحة من بيتونيا غرب رام الله، وعبد الجواد عمر حمايل من مدينة البيرة، وشادي محمد حساسنة من بيت لحم.

كما أعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين السابقين محمد نضال سليم ومعاوية رياشية من بلدة عزون شرق قلقيلية، والأسير السابق أحمد موسى من قرية زواتا قرب نابلس.

وفي سلوان جنوبي المسجد الأقصى، اقتحمت قوات الاحتلال حي أبو تايه خلال الليل، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة، مستهدفة المنازل بشكل مباشر.

وأفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اختناقًا بالغاز، مبينًا أن بين المصابين طفلان، أحدهما تم تقديم العلاج له ميدانيًا، والآخر تم نقله مع والده إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الطفلين المصابين عمرهما أقل من سنتين.