03-يونيو-2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات وتفتيشات في أرجاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، فيما اقتحمت مجموعات من المستوطنين قبر يوسف في نابلس.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الفلسطينيين من الضفة، وجرى تحويلهم للتحقيق. 

في محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا، وداهمت العديد من المنازل، واعتقلت لؤي باسل شديد، ويوسف نايف العواودة، وإبراهيم عبد الهادي الشرحة، ومحمد الأطرش، وأسامة وليد البستنجي، ومؤيد أحمد المسالمة، وأحمد جمال عمرو.

واقتحمت بلدة إذنا، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع نحو المواطنين، الذي أدى إلى وقوع عدة إصابات بالاختناق.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوسان غرب بيت لحم، معززة بالآليات العسكرية ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل في أحياء البلدة، واعتقلت الشقيقين قيس ومحمد محمود قاسم شوشة.

وفي أريحا، نفذ الاحتلال عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في بلدة العوجا، أما في طوباس، فقد اعتقل شابين عقب مداهمة منزليهما في بلدة عقابا.

واندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومين في عقابا، واعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد جهاد المصري ومحمد خليفة أبو عرة بعد مداهمة منزليهما.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان خلال حملة دهم واسعة في بلدة سنجل شمال رام الله، وهم: مجاهد أحمد غفري، ونور محمد دار خليل، وحسن معاوية فقهاء.

واقتحم عشرات المستوطنين فجر اليوم الإثنين، قبر "يوسف"، في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وسط حماية كبيرة من قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية للمدينة من حاجزي عورتا وبيت فوريك ترافقها جرافة، لتأمين اقتحام المستوطنين.

ونشر الاحتلال القناصة فوق أسطح عدد من المباني في محيط مقام يوسف، وأغلقت الشارع بسواتر ترابية.