31-يناير-2024
جيش الاحتلال

اعتقالات في الضفة الغربية والمستوطنون يعتدون على المواطنين

الترا فلسطين | فريق التحرير 

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، قبيل فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات في مناطق الضفة الغربية.

واقتحمت مجموعة من المستوطنين قرية سنجل شمال مدينة رام الله، فيما داهم مستوطنون منزل عائلة الشهيد جلال شهوان في قرية بيتللو شمال غرب رام الله، واعتدوا بالضرب على سكان المنزل، واستهدفوا سيارات. كما اعتدى مستوطنون على عائلة في منطقه فاتح سدرو شرق مدينة يطا جنوب الخليل، وهدموا خيمة سكنية ودمروا خزانات المياه وحطموا أشجار الزيتون.

مستوطنون يدمرون أشجار الزيتون في يطا
مستوطنون يدمرون أشجار الزيتون في يطا.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.

وأفادت المؤسسات شؤون الأسرى أن قوات الاحتلال شابين من مدينة قلقيلية ومن بلدة عزون شرقا، كما اعتقلت الضابط في الأمن الوقائي ناصر الصوص من قلقيلية للضغط على نجله لتسليم نفسه. فيما تستمر الاشتباكات في قلقيلية حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

واقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية عزون من مدخلها الشرقي، وداهم جنود الاحتلال منزل مصطفى خرفان واعتقلوه، وعبثوا بمحتويات منزله، فيما اعتقلت الأسير المحرر الشاب محمود خدرج، عقب مداهمة منزله في قلقيلية والاعتداء عليه بالضرب، كما اقتحمت القوات قرية عسلة شرق المدينة. 

وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار وجابت عدة أحياء وشوارع فيها، وداهمت منزل الشاب عصام طقاطقة واعتقلته، كما اعتقلت رهام عودة ومحمود فرارجة ومعتز المصري ويوسف سلهب. 

وأفاد نادي الأسير بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس من جهة عورتا، ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

واقتحمت 5 آليات عسكرية ترافقها جرافة مخيم عسكر الجديد، وداهم جنود الاحتلال منزل جاسر الشوبكي، ونصبوا القناصة، وسط مواجهات عنيفة، وجرفت قوات الاحتلال عدة شوارع في المخيم.

وفي محافظة القدس، اقتحمت عدة آليات عسكرية وقوات راجلة بلدة عناتا، وضاحية السلام ومخيم قلنديا، وتمركزت في عدة مناطق، وداهم جنود الاحتلال عدة عمارات ومنازل.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا بنحو 20 آلية عسكرية، وأغلق مدخل المخيم، وعزز من تواجده العسكري بقوة راجلة، وداهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد وسام أبو غويلة، واعتلت سطحه عدد من القناصة.