29-يوليو-2024
اعتقالات في الضفة

صورة أرشيفية

شهدت الضفة الغربية فجر وصباح الإثنين، عمليّات مداهمة واعتقال في مناطق متفرّقة، أبرزها مخيم الدهيشة ببيت لحم، إذ اعتقل جيش الاحتلال عشرات الشبّان وأخضعهم لتحقيق ميدانيّ بعد الاعتداء عليهم، ثم أفرج عن عدد منهم.

مداهمات واعتقالات من جنين وطولكرم وقلقيلية وأريحا والقدس وبيت لحم والخليل 

ووفق مصادر محليّة فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة وأغلقت مداخله، ووزّعت منشورات بالعربية تحذّر الشبان من زرع العبوات الناسفة في أزقّة المخيّم، ثم اعتقلت عشرات الشبّان ونقلتهم إلى مكان قريب أخضعتهم فيه لتحقيق ميدانيّ تخلله اعتداءات وترهيب، وأطلقت سراح عدد منهم.

وبحسب المصادر فإن 3 شبّان من مخيم الدهيشة جرى تأكيد اعتقالهم، وهم: مراد موسى الخمور (27 عامًا)، ومعتز محمد شريعة (32 عامًا)، والفتى أيسر مجدي الزغاري (17 عامًا)، وأربعة شبان آخرين من بلدة الدوحة، وهم: محمد نادي أبو عكر (43 عامًا)، وبسام خليل فرارجة (58 عامًا)، ووائل محمد فرارجة (54 عامًا)، ومعاذ نعيم محمد المصري (30 عامًا).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين السابقين محمود إبراهيم الخطيب ثوابتة ومعتصم محمد مرشد طقاطقة بعد احتجازهما لساعات.

واعتقل جنود الاحتلال الشاب براء شريف شحرور بعد مداهمة منزله في ضاحية ذنابة بطولكرم، وطالت الاعتقالات الشاب مصعب عبد ربه من مخيم طولكرم، أثناء مروره عن حاجز طيّار قرب قلقيلية.

وأفادت المصادر أيضًا باعتقال الشاب صبري ساهر أبو عصب من قلقيلية.

ويضاف للمعتقلين الشيخ جهاد شحادة بعد اقتحام منزله في بلدة جماعين جنوب نابلس، كما اعتقل الاحتلال نجله داوود بعد احتجازه على حاجز المربعة.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من حي كتف الواد في مدينة أريحا. كما هدمت جرّافات الاحتلال منازل في الديوك التحتا، بدعوى البناء دون ترخيص.

ومن مخيم قلنديا شمال القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حسن زيادة، وفارس ناصر.

واندلعت مواجهات في بلدة العيسوية، شمالي القدس، عقب اقتحام قوات من جيش الاحتلال وشرطته، البلدة والاعتداء على عدد من الشبان. وذكرت مصادر محلية أنه جرى اعتقال الشاب محمد ياسر درويش بعد اقتحام منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا جنوب الخليل، ومزّق الجنود صور الأسيرين محمود أبو صالح وراتب حريبات اللذين سيتم الإفراج عنهما اليوم بعد 22 سنة اعتقال، كما داهم الجنود مركز شهداء دورا وحطّموا محتوياته، واعتقلوا الشاب إيهاب أبو زنيد.

وفي خربة قلقس جنوب الخليل، أشعل مستوطنون النار فجر اليوم في عدة مركبات، وخطّوا عبارات معادية عليها.